الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:11 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ البحر الأحمر: 60 مليون جنيه تكلفة شاطئ خاص بالأهالي.. فيديو

شواطئ الغردقة
شواطئ الغردقة

أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أن هناك جهود مبذولة من قبل المحافظة بشأن تطوير الشواطئ بشكل حضاري وسياحي يليق بالدولة المصرية أمام السائحين، إلى جانب أن هناك طلبات ملحة من قبل الأهالي بشأن إنشاء شاطئ عام، حيث أن المحافظة بها أكثر من 270 منشآت سياحية خاصة بالسائحين.

اقرأ أيضًا: خبير: الجهة المختصة بالشمول المالي معتمدة من البنك المركزي.. فيديو

وأوضح محافظ البحر الأحمر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج" صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن المنشآت السياحية تمتلك شواطئ خاصة بها، وبالتالي لا يوجد شواطئ للأهالي ولا يحق لهم استخدام الشواطئ الخاص، فضًلا عن أن افتتاح شاطئ الغردقة العام للأهالي بتكلفة 60 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا: المجلس القومي: المرأة تمثل وحدة قياس كبيرة بالنسبة للوطن.. فيديو

وتابع "حنفي" أن الشاطئ على مساحة كبيرة تستقبل عدد كبير أيضًا من الأهالي، وبالتالي يعد الشاطئ مقسم لعدة شواطئ، مردفًا أن الشاطئ الواحد يستوعب ما يقرب من 300 عائلة في وقتًا واحد، بالإضافة إلى عدد الشواطئ التي يجري الآن تطويرها طبقًا للمواصفات القياسية الكبيرة.

وأشار "أشرف" إلى أن هذه الشواطئ مزودة بجميع الخدمات تتمثل في كافتريات، وأيضًا جري العمل على تطوير الممشى السياحي بشكل كامل، مضيفًا أن العائلة أثناء دخولها للشاطئ لا تحتاج لحمل كراسي أو شماسي، حيث أن كل هذه الأدوات متوفرة تمامًا.