الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجلس القومي: المرأة تمثل وحدة قياس كبيرة بالنسبة للوطن.. فيديو

المرأة المصرية
المرأة المصرية

أكدت الدكتورة سهام جبريل، عضو المجلس القومي للمرأة، أن ملف المرأة من أهم الملفات التي اهتمت بها الدولة من إقرار عام 2017 عامًا للمرأة، إلى جانب أن ملف المرأة أخذ دورًا كبيرًا خلال سنوات قليلة، وذلك من خلال جهود المرأة وكفاحها من أجل وجودها على أرض الواقع وأثبات قدرتها الفائقة.

اقرأ أيضًا: ”التأمينات” تكشف تفاصيل الحصول على ”منحة زواج”.. فيديو

ولفتت عضو القومي للمرأة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، إلى أن وجود قيادة سياسية واعية بدور المرأة، وأيضًا أهمية هذا الدور كمواطنة تمثل وحدة قياس كبيرة بالنسبة للوطن، فضًلا عن أن المرأة تعد أيقونة العمل الوطني في شتى المجالات المختلفة.

اقرأ أيضًا: عضو بـ«الأرصاد»: ارتفاع نسبة الرطوبة مستمرا على هذه المناطق.. فيديو

وأوضحت "جبريل" أن دور المرأة العظيم حقق مكاسب كبيرة من خلال تدرجها في عدة مناصب قيادية حساسة، وبالتالي ترجمت المرأة لهذا الدور على أرض الواقع بالنجاحات، مضيفة أن القيادة السياسية والمتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعطى للمرأة المزيد من المكتسبات في وجودها وزيرة وبالبرلمان والقضاء أيضًا.

ونوهت "سهام" إلى أن هناك مرأة مصرية تتقلد منصب مستشار للأمن القومي، وبالتالي يحدث هذا الأمر للمرة الأولى في تاريخ مصر، مبينة أن وجود المرأة داخل الإدارات الحكومية أمرًا في غاية الأهمية والاهتمام من قبل القيادة السياسية، وبالتالي حصلت المرأة على مميزات كبيرة في هذا العصر الذهبي.