الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحرق البشرة.. هاني الناظر يحذر من استخدام كريمات إزالة التجاعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، أن الاستخدام المفرط لكريمات تفتيح البشرة تؤثر بشكل سلبي على الجلد ومن الممكن أن تؤدي إلى احتراقه البشرة، إلى جانب أن هناك بعض الأشخاص يستخدمون الحقن وفي اعتقادهم أنه يزيد من حجم الوجه، وهذا الأمر غير صحيح ويسبب أضرار بالغة.

اقرأ أيضًا: مكافحة الإدمان: 5% نسبة إقبال النساء على العلاج لأول مرة منذ سنوات.. فيديو

وواصل استشاري الأمراض الجلدية، خلال استضافتها في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن هناك أشخاص أيضًا يعتقدون أن هناك كريمات تمنع التجاعيد، وبالتالي لا يوجد نوع واحد من الكريمات تمنع التجاعيد، فضًلا عن أن البعض يعتقد أيضًا وجود كريمات تعالج التجاعيد ولا يوجد مثل هذا النوع من الكريمات.

اقرأ أيضًا: عضو بـ”الأرصاد”: استمرار تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي على مدار اليوم

ونوه "الناظر" إلى أن عدم وجود كريم بشرة يمنع ظهور أو معالج التجاعيد، وذلك ردًا على ما تعرضه شركات مستحضرات التجميل، لافتًا إلى أن العديد من السيدات يهدرون مبالغ مالية كبيرة من أجل هذا الأمر، وبالتالي تكون الحصيلة صفر دون تقدم بل وتؤثر بالسالب على البشرة.

ووجه "هاني" بضرورة عد الانسياق خلف هذا النوع من الدعاية للكريمات، وبالإضافة إلى الكثير من الحالات تتحدث عن عدم إزالة هذه الكريمات للتجاعيد، مشيرًا إلى أن التجاعيد تعد نوع من علامات تقدم العمر، وبالتالي البشر تتأثر مثل لون الشعر بتأثر العمر وهذا لا يعيب السيدات بشكل مباشر.

موضوعات متعلقة