جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 05:35 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

طرق شراء الأجهزة الكهربائية بكفاءة عالية ومرشدة لاستهلاك الطاقة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تفاصيل شراء أجهزة كهربائية بكفاءة جيدة ومرشدة للاستهلاك، موضحًا أن شراء الأجهزة الكهربائية من أهم الأشياء المناسبة لترشيد الطاقة، حيث إن البعض عند الشراء لابد أن يتابع الملصق المشير لمدى استهلاكها الكهربي.

وأشار متحدث وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية إلى أن هناك بعض التكنولوجيات تعطي الكفاءة المطلوبة ولكن باستهلاك أقل في جميع أنواع الأجهزة، فضًلا عن أن هذا الملصق يشبه "السهم الأخضر" عليه جميع الإرشادات التي تفيد المشتري بكميات الاستهلاك الكهربائي.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر من ارتفاعات كبيرة بنسب الرطوبة خلال الساعات المقبلة.. فيديو

ولفت "حمزة" إلى أن هذا الملصق الأخضر ليس دعاية للمنتج ، ولكنه أمرًا أساسيًا في إمكانيات المنتج وطرق التشغيل أيضًا، مضيفًا أن هناك جهات مسئولة عن وضع هذا الملصق، وأيضًا مسئولة عن الاختبارات، بالإضافة إلى مسئوليتها عن إصدار التصريح والذي يتمثل في السهم الأخضر.

وأردف "أيمن" أن أجهزة الـ"واي فاي" تعد ضمن الأجهزة التي تستهل كهرباء بشكل كبير للغاية، حيث إن جهاز الواي فاي يظل يعمل طوال اليوم دون توقف، منوهًا إلى أن هناك بعض الأشخاص يعملون من المنزل على أجهزة الحاسوب باستخدام الإنترنت ويظل لوقت طويل، لذا يجب عليه تشغيل الجهاز في وقت الاحتياج ولكن ليس بشكل مستمر.