جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 07:07 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

الأرصاد تحذر من ارتفاعات كبيرة بنسب الرطوبة خلال الساعات المقبلة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الاثنين، ارتفاعات كبيرة في نسب الرطوبة على مدار ساعات اليوم، إلى جانب استمرار ارتفاع درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالحرارة وخاصة خلال فترات النهار.

اقرأ أيضًا: «الصحة»: معظم الحالات المصابة تعاني من اختناقات بسبب الدخان

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن ارتفاع نسب الرطوبة نتيجة امتداد منخفض الهندي الموسمي، فضًلا عن أن المتوقع على القاهرة الكبرى العظمي 34 درجة مئوية، وبالتالي الإحساس سيكون 38 درجة مئوية بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

اقرأ أيضًا: اللقطات الأولى من داخل كنيسة إمبابة بعد الحريق (فيديو)

وأضافت "غانم" أن الطقس خلال فترة النهار شديد الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وأيضًا محافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، لافتة إلى أن السواحل والشمالية وأغلب المناطق المطلة على البحر تشهد طقس حار رطب، وذلك مع وجود زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال ساعات النهار.

وتابعت "منار" أن الطقس خلال ساعات الليل ومع غياب أشعة الشمس يشهد ارتفاعات في نسبة الرطوبة، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالأجواء المائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، مبينة أن هناك نشاطا للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة خلال الساعات الأولى من المساء.