جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:42 مـ 29 صفر 1444 هـ

طقس اليوم.. شديد الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة

تعبيرية
تعبيرية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن يشهد اليوم ارتفاع واضح في نسب الرطوبة مما يزيد من شعور المواطنين بالارتفاع في درجات الحرارة.

ارتفاع نسب الرطوبة ما بين 2 إلى 4 درجات

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الجمعة يشهد طقس شديد الحرارة على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، كما تشهد محافظات الصعيد وجنوب البلاد طقس شديد الحرارة أيضًا؛ نظرًا لارتفاع نسب الرطوبة ما بين 2 إلى 4 درجات مما يزيد من الشعور بالارتفاع في درجات الحرارة.



اقرأ أيضًا: معلومات الوزراء: «التضامن بين الأجيال» عنوان يوم الشباب الدولي لعام 2022

وأكدت هيئة الأرصاد على أن الطقس يكون معتدل الحرارة خلال ساعات الليل على كافة المحافظات في حين يكون الطقس رطب على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة على المحافظات الأخرى.

درجات الحرارة على مستوى المحافظات المختلفة

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة فتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 34 درجة في حين تسجل درجة الحرارة الصغرى 25 درجة وتسجل درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 31 درجة وتسجل درجة الحرارة الصغرى 23 درجة، بينما تسجل درجة الحرارة العظمى في سوهاج 38 درجة وتسجل درجة الحرارة الصغرى 27 درجة، وتسجل درجة الحرارة العظمى بقنا 40 درجة في حين تسجل درجة الحرارة الصغرى 28 درجة.

اقرأ أيضًا: لمدة عام.. قرار جمهوري بمد خدمة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية قد أشارت إلى ارتفاع نسب الرطوبة خلال الأيام المقبلة حتى يوم الثلاثاء المقبل، مما يتسبب في شعور المواطنين بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة حيث من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية خلال الأيام المقبلة.



كما تشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء ويصاحبه ارتفاع في نسب الرطوبة يصل إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعي مما يزيد من الشعور بالطقس شديد الحرارة على جميع الأنحاء خاصة خلال ساعات النهار.

اقرأ أيضًا: أول رد لوزير التعليم على نتائج مريم عزيز ومهرائيل قلادة طالبتي الـ12%...