جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:55 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

«الأرصاد» تزف بشرى سارة بشأن حالة الطقس

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها لحالة الطقس اليوم وغدا الأربعاء الموافق 10 أغسطس، حيث قالت الأرصاد أن الطقس خلال اليومين سيكون شديد الحرارة رطبا على محافظات جنوب الصعيد وجنوب البلاد، بينما يكون ‏مائلا للحرارة رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدلا رطبا ليلا على محافظات السواحل الشمالية.

الظواهر الطبيعية

الرياح

وقالت الأرصاد من المتوقع أن تنشط الرياح على معظم الأنحاء حتى نهاية الأسبوع الحالي، وتنشط أيضا رياح الشمالية على شمال وجنوب الصعيد حتى نهاية الأسبوع مما يقلل من الشعور بحرارة الطقس خاصة في فترة الليل.

ارتفاع الأمواج

وكشفت الأرصاد أن هناك ارتفاع الأمواج علي عن مسطح البحر الأحمر وغرب البحر المتوسط نتيجة الرياح الشمالية الغربية، بمعدل ارتفاع من متر إلى متر ونص الرياح شمالية إلى شمالية شرقية، بينما يصل معدل ارتفاع الموج في البحر المتوسط من متر إلى متر ونص والرياح شمالية غربية.

سقوط الأمطار

وتوقع خبراء الأرصاد أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة التي قد تصل إلى رعدية على مدينتي حلايب وشلاتين.

اقرأ أيضا: ”تعليم الشيوخ” لـ”الطريق”: إذا ثبتت مخالفات في امتحانات الثانوية العامة فسنحاسب المخطىء

السحب

وأوضحت الهيئة أن هناك تكونات من السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية على محافظات أسوان والبحر الأحمر وجنوب ووسط سيناء.

الشبورة المائية

وحذر الخبراء من انتشار الشبورة المائية، غدا صباحا على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال سيناء واصفين أنه قد تصل إلى حد الضباب.

الرطوبة

كما وتوقعت الأرصاد انخفاضا تدريجيا للرطوبة في الهواء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، ويوضح الجدول التالي نسب الرطوبة في بعض المحافظات:

- الرطوبة في السواحل الشمالية 80%.

- الرطوبة في الدلتا 70%.

‏- الرطوبة في القاهرة 65%.

‏- الرطوبة في الصعيد 15%.

ولفتت الأرصاد أن الطقس سيتحسن خلال الفترة المقبلة، وتوقعت الهيئة أن تسجل القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية لليوم ، بينما تسجل محافظات السواحل الشمالية، 32 درجة، وتسجل محافظات جنوب الصعيد 43 درجة.

اقرأ أيضا: صديق للبيئة .. إدخال «الاسكوتر الكهربائي» ضمن منظومة عمل هيئة الإسعاف