الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عضو بـ”الارصاد” تكشف موعد انتهاء فرص الأمطار على جنوب البلاد.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الثلاثاء، أجواء صيفية معتدلة في مثل هذا الوقت من العام، إلى جانب استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على جميع أنحاء الجمهورية، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة والأجواء الصيفية على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: «أمراض مميتة».. أعراض الفيروس الصيني الجديد .. فيديو

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أننا نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي في هذا التوقيت، فضًلا عن أن هناك أيضًا كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسطة، مما يؤثر على زيادة ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار.

اقرأ أيضًا: تحذير عاجل من «التعليم »لطلاب الثانوية العامة.. فيديو

وأوضحت "غانم" أن الطقس خلال فترات النهار حار رطب على أغلب المناطق من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مشيرة إلى أن جنوب البلاد يشهد أجواء شديدة الحرارة خلال فترات النهار، وبالتالي هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس المؤثرة أيضًا على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة على جميع المناطق.

اقرأ أيضًا: سمير فرج: روسيا هي المسؤول الأول عن قصف محطة ”زابوريجيا” للطاقة النووية

وأشارت "منار" إلى أن الطقس خلال فترات الليل يشهد ارتفاع في نسبة الرطوبة والأجواء المائلة للحرارة، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح خلال فترات المساء والساعات الأولى لليل تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، مبينة أن نشاط الرياح يساعد على عدم الإحساس بنسب الرطوبة خلال فترات الليل.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد" أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة مما تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لافتة إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار والتي تتراوح ما بين الخفيفة والرعدية على مناطق حلايب وشلاتين، وقد تكون أيضًا مثيرة للرمال والأتربة.

وواصلت "غانم" أن أسباب تساقط الأمطار يعود لارتفاع الحزام المداري من الجنوب إلى الشمالي، حيث إنه يبدأ التأثرة به من خلال سحب رعدية مثيرة أيضًا للرمال والأتربة، منوهة إلى أن فرص الأمطار خفيفية وغير مؤثرة على الأعمال والأنشطة اليومية، وبالتالي متوقع استمرار فرص الأمطار لغدًا الأربعاء.