شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:29 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

تحذير عاجل من «التعليم »لطلاب الثانوية العامة.. فيديو

موضوعية
موضوعية

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والتعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إنه يجب على أولياء الأمور عدم الضغط على أبنائهم حول اختيار الكلية أو الجامعة المراد الالتحاق بها بعد الثانوية العامة، ويجب ترك حرية الاختيار للرغبات كاملة للطلاب.

وأضاف عطا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" والمذاع عبر قناة "النهار"، من تقديم الإعلامي تامر أمين، مساء اليوم الإثنين، أنه لا يوجد طالب يتم ظلمه في مكتب التنسيق، مقدما نصيحته إلى الطلاب بضرورة تحري الدقة في ملء الرغبات ومراعاة البعد الجغرافي، واختيار كافة الكليات التي يرغب في الالتحاق بها علي مستوي الجمهورية قبل اختيار الرغبة الثانية ويراجع نفسه، محذرا جميع الطلاب لأنه بعد إعلان نتيجة التنسيق لا توجد تظلمات أو إعادة ترشيح للطالب.

اقرأ ايضًا:عوض تاج الدين يناشد المواطنين بضرورة تلقي لقاح كورونا

اقرأ أيضًا:أسامة الأزهري عن «فرعون موسى»: «لم يكن مصريا أصيلًا»

وتابع السيد عطا، أن الخميس الموافق 11 أغسطس بداية التنسيق الإلكتروني ويستمر حتى الإثنين ويمكن المراجعة والتعديل خلال تلك الفترة، كما شدد على الحفاظ على سرية الرقم السري، حتى لا يقوم شخص آخر بتعديل الرغبات.

وفي سياق متصل كشفت جامعة مصر للمعلوماتية، اليوم الإثنين، عن تقديمها لـ 20 منحة لأوائل الثانوية العامة لهذا العام، حيث وفرت خلالها الجامعة الدراسة للطلاب بالكليات والتخصصات التالية: "علوم الحاسب والمعلومات- الهندسة- تكنولوجيا الأعمال- والفنون الرقمية- التصميم).

والجدير بالذكر أن الجامعة تسعى لتوطين صناعة التكنولوجيا ومستحدثاتها في مصر، من خلال تقدم 16 برنامج أكاديمي يتضمن علوم المستقبل.

دعم الشباب المتفوقين

وصرحت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، الدكتورة ريم بهجت، أن هذا المنح تأتي في إطار مبادرة رئيس السيسي، لدعم الشباب المتفوقين حيث تستمر المنحة طوال فترة دراستهم، ولكن مشروطة بحفاظهم على التفوق، بالإضافة لتوفير الانتقالات، والإمكانيات المعيشة والإقامة الفندقية فئة 5 نجوم للطلاب من خارج القاهرة والجيزة، مؤكدًا أن مجلس أمناء الجامعة برئاسة المستشار عدلي منصور، قد اعتمد بالفعل المنح الدراسية الكاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

منح جزئية

وأشارت بهجت في تصريح لها أن المجلس قد وافق على تقديم منح جزئية أيضا للمتفوقين علميًا ورياضيًا بشكل عام ولذوي الهمم أيضا.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يستعرض إجراءات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل