الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير تعليمي يكشف آخر موعد لتغيير الرغبات بعد ملء استمارة التنسيق

تسجيل الرغبات
تسجيل الرغبات

يقع الكثير من الطلاب الذين اجتازوا مرحلة الثانوية العامة في الكثير من الحيرة أثناء إجراء عملية التنسيق للالتحاق بالجامعات بسبب الحاجة تغيير الرغبات بعد ملء استمارة التنسيق، فهل يحق لهم التغيير؟

اختيار كل الجامعات

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور رضا مسعد الخبير التعليمي، إنه على الطالب التأني عند كتابة الرغبات، وتسجيل كل الجامعات التي بها نفس الكلية التي يرغب في الالتحاق بها.

وأوضح «مسعد»، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أنه من الضروري أن يحافظ الطالب على الرقم السري المستخدم في تسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني، ولا يكشفه لأي شخص آخر، حتى لا يتلاعب أحد بالرغبات ويقوم بتغييرها.

متى يمكن تغيير الرغبات؟

وحول موعد تسجيل الرغبات وإمكانية تغييرها، أوضح الخبير التعليمي، أنه بداية من الخميس المقبل وحتى الإثنين الساعة 7 مساءً يمكن للطالب تسجيل رغباته في المرحلة الأولى وتغييرها بعدد لا نهائي من المحاولات، بشرط أن يكون آخر تغيير الإثنين المقبل في الـ 7 مساءً لأن بعدها لن يمكنه إجراء أي تعديل على استمارة التنسيق.

وأوضح مسعد، أنه ينبغي على الطالب التشاور مع الأسرة قبل اتخاذ قرار اختيار الكلية التي يرغب في الالتحاق بها لتجنب حدوث مشكلات في عملية تسجيل البيانات باستمارة التنسيق، حيث ما زالت الفرصة متاحة حتى يوم الخميس.

آخر موعد لتغيير رغبات التنسيق

وأكد الخبير التعليمي، أنه من غير المسموح تغيير الرغبات عقب كتابتها وإرسالها بعد يوم الإثنين المقبل، مشيرا إلى أنه قبل ذلك الموعد يستطيع الطالب التبديل بين الرغبات حيثما شاء.

متطلبات سوق العمل

وحول الكليات المطلوبة في سوق العمل مستقبلا، أوضح مسعد أن الاتصالات والنانو تكنولوجي ونظم المعلومات من أبرز وظائف المستقبل ولكن الأهم أن يحب الطالب التخصص الذي يرغب فيه، حتى يستطيع الإبداع والتميز لتحقيق آماله.

واختتم الخبير التعليمي، تصريحاته، بالإشارة إلى أن الكلية بداية المسيرة الدراسية في التعليم الجامعي ويجب استغلالها لبناء القدرات واكتساب مهارات جديدة، تجعل الطالب ملما بمجال تخصصه حتى يتمكن من إيجاد فرصة عمل مناسبة.

اقرأ أيضًا.. بعد تألقها بشخصية مربوحة.. رحمة أحمد أمام شيكو في هذا العمل

موضوعات متعلقة