الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عوض تاج الدين يناشد المواطنين بضرورة تلقي لقاح كورونا

مستشار الرئيس
مستشار الرئيس

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر تشهد انخفاضًا تدريجيا في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا خلال هذا الأسبوع، بعدما كانت هناك زيادة ملحوظة في الحالات منذ أسبوعين، مشيرا إلى أن معظم الحالات المصابة تتراوح بين الحالات البسيطة إلى متوسطة الشدة، ويتم علاجها في المنزل.

اقرأ ايضًا:سياسي: دور مصر لن يتوقف على الوصول لهدنة مؤقتة.. فيديو

اقرأ ايضًا:«الأيس كريم».. أكلات صيفية تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم.. فيديو

وأضاف عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، والذي يقدمه الإعلامي سيد علي، أن الحالات التي تحتاج دخول المستشفيات قليلة جدًا، مشيرا إلى أن تدفق اللقاحات على مصر ما زال مستمرًا، معلنا عن توافر عن توافر من 55 إلى 60 مليون جرعة لقاح كورونا في مصر، وكل مواطن يطلب اللقاح، يحصل عليه في أي مرحلة من المراحل سواء جرعة أولى أو ثانية، أو تعزيزية ثالثة ورابعة.

وناشد مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، المواطنين بالحصول على لقاحات كورونا بجميع مراحلها؛ حيث مساهمتها في تقليل العبء المجتمعي لهذا الفيروس، بالإضافة إلى أنها قللت حدة وشدة المرض، مشيدًا بمنظومة التطعيم ضد «كوفيد – 19» في مصر.

وتطرق الدكتور عوض تاج الدين، إلى الحديث عن عن جدري القردة، قائلا إنه لم يعلن وباء عالمي ولكنه تم إعلانه كحالة طوارئ عالمية، وهناك حالة من الترقب الشديد ضده على مستوى العالم، لأن عدد الدول المصابة زاردت، و75 % من الحالات المصابة متواجدة في الاتحاد الأوروبي، و20% من الحالات في الأمريكتين، فضلا عن انتشار المرض في الكثير من دول العالم.

وأكد مستشار الرئيس، أن جدري القردة منتشر على مستوى 78 دولة، وهناك بعض الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس، كاشفا عن موقف مصر من جدري القردة، قائلا إنه تم أخذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد الفيروس على جميع الموانئ المصرية سواء برية أو بحرية أو جوية، من بداية الإعلان عنه