الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: حملة التشجير ستساهم في تزويد رئة مصر الخضراء.. فيديو

مبادرة 100 مليون شجرة
مبادرة 100 مليون شجرة

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تفاصيل مبادرة 100 مليون شجرة في إطار الحد من التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة في ملف التغيرات المناخية بمتابعة ذاتية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولذلك نجد الكثير من المبادرات الرئاسية للحد من أجل الحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضًا: التموين: تغيير التجار للأسعار بشكل مستمر يعرضهم للمساءلة القانونية.. فيديو

وأكد متحدث وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة "تن" الفضائية، أن مبادرة "100 مليون شجرة" تستهدف في المقام الأول زيادة المشروعات القومية من أجل صحة المواطن والحفاظ على البيئة، فضًلا عن أن هناك اجتماع مؤخرًا بين وزراء البيئة والزراعة والتنمية المحلية والإدارة المركزية للتشجير حول سبل تشجير جوانب الطرق السريعة.

اقرأ أيضًا: الجامعة المصرية اليابانية تطالب أولياء الأمور بمعرفة ميول أبنائهم التعليمية.. فيديو

وتابع "القرش" أن حملة التشجير سوف تساهم في تزويد رئة مصر الخضراء في جميع المدن العمرانية، حيث إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طلب بوضع خطة واضحة للتشجير، لافتًا إلى أنه سيتم وضع كود ملائم للأشجار والتي سيتم زراعتها في الأماكن المحددة لها أيضًا على الطرق الزراعية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر هذه المناطق من أمطار رعدية وشبورة.. فيديو

وأشار "محمد" إلى أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، خلال الاجتماع على وجود 6600 فدان على مستوى الجمهورية يمكن تدشينها غابات شجرية أو حدائق عامة للمواطنين، منوهًا إلى أن مشروع التشجير يمثل زيادة في نسبة الفرد من المساحات الخضراء، وبالتالي سيغير شكل مناطق كثيرة بشأن المشاهد الجذابة.

وأوضح متحدث وزارة الزراعة، أن المبادرة تستهدف أيضًا تحسين الصحة العامة للمواطنين، وأيضًا ليه فوائد اقتصادية كبيرة، مردفًا أن وعي المواطن بهذه المشروعات وضرورة معرفة عواقب التغيرات المناخية أمرًا مهما للغاية، وبالتالي تسعى الدولة لتدشين كل ما هو متاح لتحسين الشكل البيئي على المستوى العام.

وحذر "القرش" من التعامل مع هذه المساحات بشكل عشوائي وإهمالها من قبل المواطنين، حيث إن هذه المناطق سوف يتم تدشينها طبقًا لمواصفات قياسية عالمية تتواكب مع الوضع العالمي البيئي، مبينًا أن الوعي الإنساني لا بد أن يسير بالتوازي مع التطورات التي نشهدها في الوقت الحالي.

موضوعات متعلقة