الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:15 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكونفدرالية.. فتوح يدعم الزمالك رسميا أمام دريمز بعد مشاركته في التدريبات الجماعية جامعة طنطا تنظم يوما تثقيفيا صحيا لطلاب الجامعة «الحرية المصري»: ذكرى تحرير سيناء ستظل رمزا لتضحيات أبطال قواتنا المسلحة «عيب عليكم».. تعليق ناري من مرتضى منصور بعد منعه من حضور مباراة المنصورة والمالية الاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات تتصدر اتصال السيسي وروته نادي المنصورة يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين على حساب المالية وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية أحمد فهمي عن مشاركة السقا بفيلمه الجديد: ”في ضهري من أول مشواري” وزير الاتصالات: حيادية البيانات وتوافر الكفاءات يجذب الاستثمار بالذكاء الاصطناعي كولر يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا ”خليها تعفن”.. المحلة الكبرى تنضم لمقاطعة الأسماك من الأسواق منع مرتضى من حضور مباراة المنصورة والمالية.. تفاصيل بالصور

برلماني: الدولة نجحت في تأمين الغذاء بأسعار مناسبة للمواطنين

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أشاد النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن أهمية تحقيق الأمن الغذائي لمصر عبر إقرار الدولة للإجراءات الهادفة لتعزيز توافر السلع الغذائية والمحاصيل الاستراتيجية.

اقرأ أيضََا:الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس وردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

برلماني يشيد بتدخل الدولة أزمة الغذاء الناتجة عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

وأثنى القماطي على تدخل الدولة أزمة الغذاء الناتجة عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية في مارس 2022، لافتا إلي أن السلع كانت متوفة في الأسواق دون حدوث أي نقص في المعروض من السلع بالأسواق.

برلماني: الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تأمين الغذاء بأسعار مناسبة للمواطنين

وشدد عضو مجلس الشيوخ على أهمية ملف تحقيق الأمن الغذائي والأسعار في مصر، التي تهم جميع المصريين مشيدا بنجاح الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تأمين الغذاء بأسعار مناسبة للمواطنين موضحا أن لدي مصر احتياطيات أمنة من سلع أساسية من القمح والأرز والسكر والزيت تكفينا مدة كبيرة.

القماطي : الدولة تحملت فروق الأسعار بدلا عن المواطنين رغم ارتفاع سعر تكلفة رغيف الخبز إلى 80 قرش

ولفت القماطي إلي حديث الرئيس السيسي عن ارتفاع أسعار القمح في الخارج،ورغم ذلك تحملت الدولة فروق الأسعار بدلا عن المواطنين، فقد ارتفاع سعر تكلفة رغيف الخبز إلى 80 قرش للرغيف الواحد، ومع ذلك لا يزال يتم بيعه بالسعر القديم بقيمة خمسة قروش فقط للمصريين.

اقرأ أيضََا:مدحت بركات: ندعم التحالف بين الأحزاب السياسية بدلا من الدمج.. والعمل الفردي...

وفي سياق أخر أكد الدكتور مصطفي مدبولي،أن إقامة المزارع المصرية النموذجية المشتركة فى عدد من الدول الإفريقية، يساعد على تقوية العلاقات التي تجمع مصر مع هذه الدول، موضحا أن الحكومة تستهدف العمل علي تعزيز دور مصر إفريقيا تنفيذا لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى التي تهدف إلى دعم التعاون فى جميع القطاعات مع الدول الإفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع مدبولي، اليوم الأحد مع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، حيث شهد الاجتماع متابعة عدد من ملفات العمل في وزارة الزراعة.

اقرأ أيضََا:الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة وتوجه نصائح لمواجهته.. خاص