جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 09:54 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

برلماني: الدولة تطور محافظة الإسكندرية باعتبارها العاصمة الثانية لمصر

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، أن الدولة تعمل على تطوير محافظة الإسكندرية باعتبارها العاصمة الثانية لمصر، موضحا أن مبادرة حياة كبيرة منذ إطلاقها تعمل على توفير جميع مطالب المواطنين.

تنمية الإسكندرية وتطويرها

وأوضح عضو مجلس النواب، في بيانه، أن الدولة المصرية تقدم المشروعات المتعددة من أجل تنمية الإسكندرية وتطويرها وحمايتها بما يتماشى مع تاريخها وحضارتها على مر العصور، موضحا أن مبادرة حياة كريمة من إحدى المبادرات الواعدة لتغيير حياة عشرات الملايين من المصريين "في الإسكندرية تقوم المبادرة، بإحداث تغيير كامل في بعض القرى والمناطق التابعة للمحافظة".

وأشاد عضو مجلس النواب، بمشاركة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في احتفالية تخريج الدفعات العشر الأولى بالإسكندرية من مبادرة "مهنتك مستقبلك"، وتكريم 95 شخصا ممن اجتازوا الدورات التدريبية بنجاح، وتسليم العشر الأوائل الذين اجتاز الدورة التدريبية ١٠ ماكينات خياطة، لبدء مشروعاتهم الصغيرة من أجل فرص زيادة الدخل وتوفيرلهم حياة أفضل.

اقرأ أيضََا:الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس وردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

وأضاف أن مبادرة "مهنتك مستقبلك"، تعد تجسيداً عمليا لرؤية الدولة، نحو رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية، وكذلك الاهتمام بالتعليم الفني، كما تأتي تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس السيسى ضمن مبادرة حياة كريمة لتدريب الشباب على العمل.

توفير حياة آدمية للمواطنين

وتابع أن المبادرة تعمل على تطوير المرافق والبنية التحتية التي تخدم الملايين داخلها.

اقرأ أيضََا:مدحت بركات: ندعم التحالف بين الأحزاب السياسية بدلا من الدمج.. والعمل الفردي...

اقرأ أيضََا:الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة وتوجه نصائح لمواجهته.. خاص



موضوعات متعلقة