الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:34 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

وزير الزراعة: المزارع المصرية النموذجية بإفريقيا تستهدف تحقيق التنمية المستدامة

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع المزارع المصرية النموذجية المشتركة فى إفريقيا، يساعد على تطوير العلاقات التي تجمع مصر مع الدول الإفريقية، لافتا إلى تعزيز دور مصر إفريقيا يأتي تنفيذا من الحكومة لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى الهادفة إلى زيادة التعاون فى جميع القطاعات مع الدول الإفريقية.

اقرأ أيضََا:مدحت بركات: ندعم التحالف بين الأحزاب السياسية بدلا من الدمج.. والعمل الفردي...

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد مع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، من أجل متابعة عدد من ملفات العمل الخاصة بوزارة الزراعة.

وزير الزراعة: المزارع المصرية النموذجية المشتركة بإفريقيا تهدف لتحقيق التنمية المستدامة

من جانبه، أكد وزير الزراعة أن مشروع المزارع المصرية النموذجية المشتركة فى إفريقيا، يهدف إلي تحقيق التنمية المستدامة في دول القارة الإفريقية عبر تحقيق زيادة في إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية إلى جانب القيام بنقل التكنولوجيا الزراعية المصرية إلى هذه الدول إلى جانب تنفيذ عدد من الشراكات مع القطاع الخاص المصرى من أجل الاستثمار في إفريقيا.

وزير الزراعة: الصادرات الزراعية المصرية وصلت قيمتها إلى 3 مليارات دولار

وأوضح وزير الزراعة أن الصادرات الزراعية المصرية قد شهد زيادة كبيرة، حيث بلغت الصادرات حوالى 5.6 مليون طن وصلت قيمتها 3 مليارات دولار، وذلك إلي جانب الصادرات الخاصة بالمنتجات الزراعية المصنعة حيق تم تصدير أكثر من 350 منتجًا زراعيًا مصريا إلى أكثر من 150 دولة حولى العالم.

وفي سياق أخر، أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، في تصريح خاص لـ"الطريق" إنه تم تشكيل لجنة ضمت ممثلين من وزارات التموين والزراعة والمالية، وذلك من أجل تحديد الأسعار الاسترشادية الخاصة بقائمة المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها محصول القمح، من أجل القيام بعرضها على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لافتا إلى أن إقرار سعر تحفيزي لتوريد القمح يهدف إلي تشجيع الفلاحين على الزراعة وتوريد هذه المحاصيل الهامة.

اقرأ أيضََا:الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس وردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

اقرأ أيضََا:الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة وتوجه نصائح لمواجهته.. خاص