الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بالعلمين الجديدة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

بدأ قبل قليل اجتماع الحكومة الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وذلك بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، ومن المقرر أن يتطرق الاجتماع لمجموعة من الملفات والقضايا المهمة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والأمني.

ملفات مهمة على طاولة مجلس الوزراء اليوم

ويناقش اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس خطة الدولة في الحد من زيادة الأسعار في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية، وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية، والتي بدورها أدت لارتفاع كبير في أسعار السلع على المستوى العالمي.



اقرأ أيضًا: برلماني: تحويل شق الثعبان لمنطقة صناعية يدعم صناعات الرخام والجرانيت عالميًا

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع مجموعة أخرى من الملفات والتقارير بشأن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بتنفيذ العديد من المشروعات القومية وما وصلت إليه الجهات المختصة في تنفيذ هذه المشروعات.

ووفقًا للبيان الصادر عن مجلس الوزراء يناقش اجتماع الحكومة اليوم آلية تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي فيما يتعلق بارتفاع الأسعار والحد منه ومن تأثيره على المواطنين في إطار الأزمات العالمية الحالية، ويتطرق الاجتماع أيضًا لمناقشة مشروعات حياة كريمة ومشروعات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.

اقرأ أيضًا: برلماني: توجيهات الرئيس السيسي باعتماد المكون المحلي يحقق نقلة كبيرة بالصناعة المصرية

الاستعدادت لاستضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP 27

وفي سياق آخر تابع الدكتور مصطفى مدبولي أمس الأربعاء خلال اجتماع مجلس الوزراء آر استعدادت الدولة لمؤتمر COP 27 والذي من المقرر أن تستضيفه مصر في شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل، وناقش رئيس الوزراء العديد من الملفات المتعلقة بمؤتمر قمة المناخ مع الدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وسامح شكري وزير الخارجية.

وأعلن السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء أن الاجتماع ناقش آليات الاستعداد للمؤتمر، وما سيتم طرحه من مبادرات خلال فعاليات مؤتمر قمة المناخ، فضلا عن مناقشته الإجراءات الخاصة باستقبال الضيوف والبرامج السياحية المقرر تنفيذها للحضور بالمؤتمر.



وأكد "سعد"، أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى تطوير الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر للعمل على توفير وتسهيل كافة الخدمات عن طريق الموقع الإلكتروني سواء للحضور أو المشاركين في فعاليات المؤتمر.

اقرأ أيضًا: أماكن سقوط الأمطار وتفاصيل شدتها خلال الأيام المقبلة

موضوعات متعلقة