الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:51 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: الدولة حريصة على توفير حياة كريمة للمواطنين رغم الأزمات العالمية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن زيارته لمحافظة البحيرة اليوم تأتي ضمن الزيارات الميدانية للعديد من المحافظات على مستوى الجمهورية لمتابعة تنفيذ المشروعات وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على أن هذه المتابعة لتنفيذ المشروعات على أرض الواقع تأتي في إطار خطة الدولة المصرية للنهوض بحياة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم رغم الظروف والأزمات الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أنه رغم كل التداعيات الاقتصادية العالمية إلا أن الدولة المصرية تحرص على توفير حياة لائقة للمواطنين في الريف المصري.

وتابع رئيس الوزراء أن هناك توجيهات رئاسية بضرورة تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات مبادرة حياة كريمة بالاعتماد على مكونات محلية مما يساعد في توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا المحلية ومشاركة القطاع الخاص.

اهتمام الدولة والرئيس السيسي بالمشروعات

وفي نفس السياق قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إن زيارة رئيس الوزراء للمحافظة تعكس مدى اهتمام الدولة المصرية والرئيس السيسي بتنفيذ المشروعات على أرض الواقع، مؤكدًا على أن محافظة البحيرة شهدت نقلة نوعية في تنفيذ المشروعات على أرضها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا: عاجل | «بعد 6 أشهر تحقيقات».. نقابة الأطباء تعلن تفاصيل وفاة وائل...

وأكد محافظ البحيرة على أن المحافظة شهدت العديد من المشروعات خلال الفترة الماضية، وتم الانتهاء من تنفيذ بعضها بالفعل وافتتاحه مثل مشروع مسار العائلة المقدسة الذي وصلت تكلفته لـ80 مليون جنيه وتم افتتاحه بالفعل قبل شهرين.

إنشاء 4325 مشروعا قوميا في البحيرة

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه تم إنشاء 4325 مشروعا قوميا بمحافظة البحيرة وصلت تكلفتهم إلى 80.5 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات تُقدر بـ 3634، بتكلفة إجمالية 49 مليارا ونصف المليار جنيه، بنسبة مئوية 61%.

وأوضح اللواء هشام آمنة أنه توجد عدة مشروعات يتم العمل عليها في الوقت الحالي ويبلغ عددها 691 مشروع بنسبة 39%، وبتكلفة إجمالية 31 مليار جنيه بنسبة 39%، مؤكدًا على أنه تم تنفيذ 157 لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة 13.1 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا: اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بمحافظة البحيرة