الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:04 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مدبولي: توجيهات رئاسية ببدء الدراسات الخاصة بصياغة أسعار توريد المحاصيل الزراعية للموسم الجديد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات بالعمل على الدراسات المتعلقة بصياغة الأسعار الخاصة بتوريد المحاصيل الزراعية المختلفة بالنسبة للموسم الزراعي الجديد.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الرئيس السيسي وجه بضرورة التوسع في الزراعة التعاقدية مما يعمل على تشجيع الفلاحين لتوريد المحاصيل الزراعية التي قاموا بزراعتها.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى ضرورة توضيح رؤية الدولة فيما يتعلق بالمحاصيل الاستراتيجية مع الإعلان عن هذه الخطة مؤكدًا على ضرورة توفير التقاوي الخاصة بزراعة المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، وذلك للتمكن مت تحقيق المعدل المستهدف من إنتاجية الفدان.

وأكد رئيس الوزراء على الاستفادة من المميزات التي تحققت في عملية توريد القمح أثناء العام الحالي، مع ضرورة تجنب أي سلبيات قد حدثت أثناء الموسم الزراعي الحالي.

اقرأ أيضًا: نقيب التمريض تتواصل مع وزير المالية لحل أزمة حوافز «الصحة النفسية»

جاء ذلك أثناء اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بعدد من الوزراء صباح اليوم الأحد، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، ومن بين الوزراء الذين حضروا الاجتماع الدكتور محمد معيط وزير المالية ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وحضر عدد من الوزراء داخل مقر الحكومة بالعلمين الجديدة وبعضهم شهد الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس.



وقال نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء إن اجتماع الحكومة اليوم أكد على توفير سبل محددة لتسعير المحاصيل الزراعية فضلا عن مناقشة أفكار عديدة تتعلق بتشجيع المزراعين خاصة المحاصيل الزراعية الاستراتيجية مثل القمح مع ضرورة وجود لجنة تعمل على تسعير السلع الاستراتيجية ويتابع مجلس الوزراء نتائجها بصورة مستمرة.

اقرأ أيضًا: نقيب التمريض تتواصل مع وزير المالية لحل أزمة حوافز «الصحة النفسية»

وتابع المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء أن وزارتي التموين والزراعة تعملان الآن على وضع أسعار استرشادية لمجموعة من المحاصيل الزراعية وعقب قيام اللجان المختصة بوضع هذه الأسعار سيتم عرض النتائج على مجلس الوزراء خاصة فيما يتعلق بوضع صياغة محددة لأسعار توريد المحاصيل الزراعية في الموسم الجديد.


اقرأ أيضًا: تعليمات جديدة من «الزراعة» بشأن محصولي الطماطم والبطاطس