الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: قرارات العفو الرئاسي حلم كل مسجون من ضمنهم سياسيين وصحفيين

قال النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن قرارات الرئيس السيسي، بالعفو الرئاسي عن أكثر من 700 شخص منذ بدء الحوار الوطني وحتى اليوم، حلم كل مسجون بالعفو من ضمنهم سياسيين وصحفيين وغيرهم، موضحا أن الرئيس السيسي منذ توليه منصبه وهو يعمل من أجل إسعاد المواطنين.

قرارات العفو الرئاسي دليل كبير على اهتمام الرئيس السيسي والقيادة السياسية

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات له، اليوم، أن قرارات العفو الرئاسي دليل كبير على اهتمام الرئيس السيسي والقيادة السياسية بملف الحقوق والحريات، موضحا أن قرارات العفو تدعو للتفاؤل خاصة في ظل الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الحكومة تعمل على بناء جمهورية جديدة تتسع للجميع

وأوضح "محسن" أن الحكومة تعمل على بناء جمهورية جديدة تتسع للجميع، وتعزيز المفهوم الشامل لحقوق الإنسان، وتسير بخطوات متسارعة تبهر الجميع، لافتًا إلى أن توقيت إصدار الكثير من قرارات العفو الرئاسي بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، أسعدت أسرهم وذويهم، وأكدت صدق إرشادات القيادة السياسية من خلال الحوار الوطني.

القرارات القوية للعفو الرئاسي

واختتم عضو مجلس الشيوخ حديثه بالتأكيد على أن الدولة تمشي للأمام في ملف الحقوق والحريات بمثل هذه القرارات القوية للعفو الرئاسي وفتح المجال أمام الجميع من أجل سماع جميع وجهات النظر لرسم ملامح مستقبل مشرق للوطن، وتعزيز دعائم الجمهورية الجديدة، التي تبنى على الحريات من جهة والتنمية الشاملة والاقتصاد المتين من جهة ثانية.

ويذكر أنه انتهت أمس السبت، فعاليات الأمانة الفنية للحوار الوطني وجلسة مجلس أمناء الحوار الثالثة، على أن يتم إعلان تفاصيل الجلسة في بيان رسمي.

اقرأ أيضََا:انتهاء فعاليات الجلسة الثالثة من مجلس أمناء الحوار الوطني

اقرأ أيضََا: فصل تعسفي وبلاغ هروب.. «الهجرة» تكشف تفاصيل إعادتها مواطن مصري من السعودية

اقرأأيضََا:أستاذ علم الفيروسات لـ الطريق: أعداد الإصابات بكورونا في تزايد مثل باقي..

اقرأ أيضََا مجلس أمناء الحوار الوطني يشكل خمس لجان فرعية للمحور المجتمعي.. واجتماع الأربعاء...

موضوعات متعلقة