الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية (فيديو)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية في توفير السلع الأساسية لأصحاب بطاقات التموين، مشيرًا إلى أن الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم تتمركز في ملف الأمن الغذائي.

اقرأ أيضًا: البحوث الإسلامية: حملة «بر الأمان» تستهدف إحياء القيم الدينية والأخلاقية.. فيديو

وأضاف رئيس التجارة الداخلية، خلال استضافته في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الدولة المصرية جزء من العالم بشأن التأثر بالأوضاع، ولكن ملف الأمن الغذائي أهتمت الدولة به بشكل كبير، فضًلا عن أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع دعم استثنائي 100 جنيه على البطاقات التموينية.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: 10 جامعات إلكترونية أضيفت إلى المنظومة الجديدة.. فيديو

وأضاف أنه يستمر صرف مبلغ الدعم الإضافي إلى المستفيدين من أصحاب البطاقات التموينية لمدة ستة أشهر لحين تحسن الأوضاع الاقتصادية في العالم وانتهاء الموجة التضخمية، وذلك لإعانتهم على أعباء الحياة ، بحيث يصرف أصحاب ومستفيدي البطاقة التموينية سلع المقررات التموينية المخصصة له، بالإضافة إلى سلع إضافة بقيمة 100 جنيه على مدار الستة أشهر.

وأشار إلى أن هناك بطاقات بها أسرتين يجرى صرف لها 200 جنيه، بالإضافة إلى عمل إحصائية لمثل هذا النوع من البطاقات حتى تصل لمستخدميه، موضحا أن هناك أيضًا بطاقات مركبة يجرى صرف 300 جنيه لها، وذلك ضمن التوجيهات الرئاسية لرفع العبء على المواطن.

موضوعات متعلقة