الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:57 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحجر الزراعي: حققنا منظومة جديدة تعتمد على فتح أسواق عالمية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، أن الدولة المصرية تنتهج سياسية الحلول الاستباقية: "نعمل في الحجر الزراعي على تحسين الرقابة على المنظومة الزراعية منذ أربعة سنوات".

اقرأ أيضًا: التنمية المحلية: هناك توجيهات رئاسية بإقامة أسواق جملة ونصف جملة.. فيديو

وأوضح رئيس الإدارة المركزية، خلال مداخلة هاتفية بـ"النشرة الإخبارية"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن هناك منظومة جديدة للرقابة تعمل منذ عامين وتستهدف مواجهة التداعيات الناتج في المنتجات الزراعية المستوردة، فضًلا عن أن هذه المنظومة تعتمد على فتح أسواق عالمية كثيرة في مختلف الاتجاهات.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: الزمالك يسير بخطوات ثابتة لحسم لقب الدوري.. فيديو

وأشار "العطار" إلى أن الهدف من الأسواق تصدير المنتجات الزراعية في العديد من القارات وليست أوروبا أو آسيا أو أفريقيا فقط، لافتًا إلى أن هناك أسواق جديدة تم افتتاحها منذ خمس سنوات، وبالتالي إجمالي الأسواق الجديدة يصل إلى 60 سوقا في الفترة من 2018 وحتى الآن من الصادرات الزراعية.

وأضاف "أحمد" أن هذه الأسواق تم توزيعها على مستوى العالم بشكل كامل، وذلك من أقصى الغرب إلى أقصى الشرق، ومن أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، مبينًا أن التصدير يصل من الترويج في الشمال وحتى الهند في الجنوب، وأيضًا في أستراليا ونيوزلندا وفي اليابان شرقًا حتى أمريكا غربًا.