الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دراسة أوربية».. أستاذة تغذية تحذر من السعرات الحرارية في وجبة الإفطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة دعاء حامد، أستاذ مساعد التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، على ضرورة عدم الانصياع لما يتداول بشأن وجود بعض الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن لأنه غير صحيح، لافتة إلى أن هناك دراسة أوروبية تؤكد أن السمنة ليس لها علاقة بكميات الطعام.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناهج: الدولة تسعى إلى توفير نظام تعليمي باللغة الإنجليزية مجانًا.. فيديو

وأوضحت أستاذة التغذية العلاجية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن جودة الطعام هي الأهم وليست كمية السعرات الحرارية خلال وجبة الإفطار، فضًلا عن أن أحد الوسائل الأساسية والتي نستخدمها في تكوين طعام صحي تتمثل في كثافة الأكل، وبالتالي تأتي المقارنة عن طريق كمية وجبة الإفطار.

اقرأ أيضًا: تفاصيل تطبيق آليات تدريس الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية.. فيديو

وتابعت "حامد" أن محتويات وجبة الإفطار تأتي في الإطار الصحي مثل "طبق الفول وقطعة من الجبن وبيضة واحدة وعيش بلدي وبعض الخضروات الورقية، ولذلك تكون وجبة صحية خفيفة تساعد على الهضم، مشيرة إلى أن هذه الوجبة تعطي للجسم الاستفادة الغذائية الصحيحة.

وواصلت "دعاء" أن كوب اللبن من أهم العناصر الغذائية الموجودة في وجبة الإفطار، وبالتالي تأتي المقارنة عن طريق أيضًا وجبة أخرى تتسم بالسعرات الحرارية مثل وجبات "التيك أوي"، منوهة إلى أن المعجنات أيضًا لها عامل مؤثر على صحة الجسم وجودة الطعام لأن الإفراط في تناولها غير مفيد.