الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ مناهج: الدولة تسعى إلى توفير نظام تعليمي باللغة الإنجليزية مجانًا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، أن طلاب المدارس المصرية والدارسين لنظم العلوم والرياضيات باللغة العربية يعانون عند دخول كليات الطب والهندسة، إلى جانب أن حظهم قليل في التفوق والوجود المتميز مثل باقي الطلاب المتعلمين في مدارس أجنبية.

اقرأ أيضًا: مصطفى بكري: «عبد الناصر واجه العدوان الثلاثي بشجاعة وقاتل حتى آخر نقطة دماء»

ولفت أستاذ المناهج، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن الدولة المصرية تسعى لتوفير فرصة تعليمية باللغة الإنجليزية للعلوم والرياضيات في المراحلة الإعدادية مجانًا لأولياء الأمور، فضًلا عن أن الدراسة في رياض الأطفال طرحت بعض المفاهيم والمصطلحات.

اقرأ أيضًا: أمريكا: «لن نقبل أن تضم روسيا أراض أوكرانية»

وأضاف "شحاتة" أن الدراسة العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية يتمثل في التدريس بالمصطلحات والمفاهيم، بالإضافة إلى فهم البعض أن التدريس سيكون بنظام اللغة وهذا غير صحيح، موضحًا أن اللغة الإنجليزية لم تشمل المادة بأكملها، ولكن سيكون هناك بعض المفاهيم فقط، والتي تحسن مستوى الطالب عند دخول الكليات.

وأردف "حسن" أن هناك دورات تدريبية لمعلمي المادتين على مستوى مرتفع، وذلك عن طريق تطوير كلية التربية، مشددًا أن الوزارة وضعت قسم خاص للتدريب على المناهج الجديدة من أجل إخراج معلم متخصص في تعليم الطلاب بشكل جيد.