الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تطبيق آليات تدريس الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، تفاصيل آليات تطبيق نظام تدريس الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية لطلاب المدارس الحكومية، موضحًا أن هناك مسيرة من تطوير التعليم المتنامية في مصر، وبالتالي رصدت الدولة 2 مليار و216 مليون دولار لتطوير النظام التعليمي.

اقرأ أيضًا: شبورة مائية.. تحذيرات هامة من الأرصاد الجوية لهذه الفئة

وأشارت أستاذ المناهج، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم اهتماما بالغا ببناء إنسان جديد في مجتمع جديد، فضًلا عن أن تطوير الإنسان يأتي من حيث التفكير وإبداء الرأي والتفسير والتعليل أيضًا، بالإضافة إلى إنسان يحترم ثقافات الشعوب.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من فادية عبد الغني على شائعة وفاتها.. فيديو

وأوضح "شحاتة" أن الهدف من التطوير يتمركز في وضع المناهج المصرية في إطار المنافسة العالمية، وأيضًا في إطار التعليم العالمي، إلى جانب أن العلوم والرياضيات على المستوى العالمي تم اختراعها باللغة الإنجليزية سابقًا، ولذلك نجد أن تأسيس العلوم والرياضيات عن طريق اللغة الإنجليزية.

وأضاف "حسن" أن أولياء الأمور القادرين يفضلون دراسة أبنائهم في المدارس الدولية والخاصة والأجنبية، والتي تدرس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، لافتًا إلى أن نجاح الطلاب في كليات الطب والهندسة يأتي من خلال تمكنهم من اللغة الإنجليزية.

موضوعات متعلقة