الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: قرارات الرئيس السيسي تهدف لدعم ومساندة الفئات الأولي بالرعاية ومحدودي الدخل

النائبة حنان سليمان
النائبة حنان سليمان

أكدت د. حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة باتخاذ عدد من إجراءات الحماية الاجتماعية، تعكس حرص القيادة السياسيةعلي دعم ومساندة الفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، في مواجهة تداعيات الأثار السلبية للأزمة الإقتصادية العالمية، مشيرة في تصريحات صحفية لها اليوم، أن القيادة السياسية دائما ما تضع المواطن البسيط في أولوياتها.

وقالت "د. حنان سليمان": إن إضافة مليون أسرة لبرنامج تكافل وكرامة، وصرف مساعدات إستثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بالإضافة إلي أصحاب المعاشات الذين يحصلون علي معاش أقل من 2500 جنيها، والعاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون علي رواتب أقل من 2700 جنيها شهريا سيكون له أثر إيجابي علي تلك الفئات في مساعدتها علي مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية خاصة في ظل ارتفاع معدل التضخم.

وأكدت "عضو مجلس الشيوخ"، أن توجيهات الرئيس لوزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، بالإضافة إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير كراتين السلع الغذائية المدعمة، تؤكد علي حرص الدولة على توفير السلع وكافة المنتجات في ظل ارتفاع الأسعار لتكون في متناول كافة الفئات خاصة الأولي بالرعاية بما يضمن حياة كريمة.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ اندلاع الأزمة الروسية اتخذت عدد من الإجراءات لتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولي بالرعاية ومحدودي الدخل، مشيدة بخطة الحكومة في توفير السلع ولا يوجد أي نقص ومتوافرة بكميات، في حين أن هناك دول متقدمة تعاني.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اجتمع أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، ووجه الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية.