الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى بكري يوضح تفاصيل قرارات الحكومة خلال مؤتمر اليوم (فيديو)

الغعلامي مصطفي بكري
الغعلامي مصطفي بكري

قال الإعلامي مصطفى بكرى، إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أصدرمجموعة من القرارات خلال حديثه في المؤتمر الصحفي مساء اليوم، مضيفًا أن القرار الأول هو ضم 900 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وتكامل، قائلًا: "أحنا كدا وصلنا لحوالي 5 مليون أسرة، أي 20% من الشعب المصري".

اقرأ أيضًا: مدبولي يكشف عدد المستفيدين من المعاشات المقدمة من الدولة

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، الذي يعرض على قناة «صدى البلد» الفضائية، أن التكلفة الجديدة وصلت نحو 5 ونصف مليار جنيه مشاركة بين الحكومة ومنظمات التحالف الوطني ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، والذي وصلت مشاركته لـ 3 ونصف مليار جنيه.

اقرأ أيضًا: أستاذ هندسة طرق: عمليات التصنيع لوسائل النقل هي رؤية مصرية ثاقبة - فيديو

وأوضح أن هناك حزمة أساسية أمرت بتنفيذها القيادة السياسية لمدة 6 أشهر والتي وصلت تكلفتها نحو مليار جنيه شهريًا، موضحًا أنه جرى إضافة 100 جنيه لبطاقات التموين الخاصة بـ 9,1 مليون أسرة، والتي تساوي 36 مليون مواطن: " رئيس الوزراء قال أحنا بنتمنى خلال 6 أشهر المقبلة انتهاء الأزمة العالمية".

وأكمل:" أن قمح إفريقيا سيجرى تخزينه في مصر، ووزير الخارجية الروسي قال إن مصر هي الشريك الأول في إفريقيا لروسيا، وهذا نتيجة حكمة القيادة السياسية في إدارة ملف الأزمة، والصراع بين روسيا من جانب والغرب من جانب أخر، والحزمة ده هتتكلف 11 ونصف مليار جنيه".

وواصل أن هناك توجيه رئاسي بتخصيص 2 مليون كرتونة من السلع الغذائية شهريًا لمدة 6 أشهر، قائلًا: " الكرتونة بتكلف 120 جنيه، هتتباع للمواطن بـ 50 جنيه".