الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مصنع «سيماف» يكشف تفاصيل إنتاج أول قطار لنقل الغلال.. فيديو

إنتاج أول قطار لنقل الغلات
إنتاج أول قطار لنقل الغلات

كشف اللواء إسماعيل نجدي، رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، عن تفاصيل إنتاج أول قطار لنقل البضائع والسلع الاستراتيجية.

وقال نجدي، خلال مداخلة هاتفية له في قناة «ten» الفضائية، إن أول دفعة من عربات نقل الغلات في القطار الأول الذي يحتوي على 25 عربة والذي بصدد تسليمه للسكك الحديدية ولميناء الإسكندرية قريبًا.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تستجيب لأهالي قرية خفية العتمور بأسوان بعد حريق منازلهم (فيديو)

وأوضح رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف، أن هناك قطارين أخرين سيتم الانتهاء من تجهيزهم خلال الأشهرالمقبلة بأجمالي 75 عربة نقل للسلع والغلات، مبينًا أن الهيئة العربية للتصنيع على أتم الاستعداد لإنتاج مزيد من عربات الغلات تنفيذًا لمطالب الدولة ووزارة التموين.

وأكد أنه يجرى تسليم أول قطار للسكك الحديدية، وخلال الأسبوع المقبل سيجرى دخوله في الخدمة، مشيرًا إلى أن هذه العربات تصميم جديد، بالإضافة إلى أنها أول مرة يجرى إنتاجهم بهذا التصميم المعدل، مبينًا أن ذلك لسلامة نقل الغلات وتوفير الهدر منها والذي كان يحدث سابقًا في عمليات النقل.

اقرأ أيضًا: روشتة حماية من الأمراض المنتشرة في الصيف.. فيديو

وواصل أن القادة السياسية كان لديها رؤية واضحة في عمليات نقل الغلات والسلع وزيادة المساحات المزروعة للغلة أيضًا، بجانب أن الهيئة العربية للتصنيع كلفت بإنشاء صوامع ضخمة في جميع المحافظات، بجانب تصميم وإنتاج عربات الغلة من الموانئ ومناطق التجميع في المحافظات المختلفة للقمح المحلي والمستورد.