الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: جلسات حزب أبناء مصر للحوار الوطني تسعى لتقريب وجهات النظر بين الأحزاب

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، إن الحزب يسعى إلى وضع بصمة والمشاركة في كل ما يخص الحياة السياسية، مشيرا إلى أن الحزب قام بتشكيل قائمة انتخابية في شرق الدلتا بعد 7 أشهر فقط من تأسيسه للمشاركة في انتخابات مجلس النواب الأخيرة ونجح في منافسة قائمة مستقبل مع قائمة والحصول على 42% من الأصوات لكن القائمة لم تتمكن من النجاح بسبب نظام القائمة المطلقة.

وأضاف بركات خلال كلمته بجلسة حزب أبناء مصر التاسعة استعدادا للحوار الوطني، أن الحزب تفاعل مع الحوار الوطني منذ الإعلان عنه، وذلك من خلال عقد سلسلة من الجلسات النقاشية التي وصلت إلى 9 جلسات حتى الآن، والتي لاقت استحسان المشاركين من رؤساء وممثلي الأحزاب، الذين وصلوا إلى ما يقرب من 13 حزبا.

وأكد رئيس حزب أبناء مصر، أن الحزب يسعى من خلال هذه الجلسات إلى تقريب وجهات النظر والتعارف بين الأحزاب السياسية، فضلا عن التنسيق استعدادا لجلسات الأحزاب بالحوار الوطني، مشيرا إلى أن الحزب يسعى إلى توثيق هذه الجلسات ونشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وعقد حزب أبناء مصر، مساء اليوم الخميس، الجلسة النقاشية التاسعة، التي ينظمها الحزب برئاسة المهندس مدحت بركات رئيس حزب للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو والاستعداد للحوار الوطني، بحضور عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية وعلى رأسهم اللواء السيد نصر نائب رئيس حزب المؤتمر ومحافظ كفر الشيخ السابق، الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، وممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير وعدد من رؤساء وممثلي الأحزاب.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف المؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

موضوعات متعلقة