الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: بيان البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان محاولة بائسة لاستهداف الدولة

النائبة عفاف زهران  عضو مجلس النواب
النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب

استنكرت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب، ما جاء في بيان البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر، فضلا عن أن الدولة المصرية اتخذت خطوات جادة في هذا الملف كان أبرزها أنها نظرت إلى هذا الملف من منظور شامل لا يقتصر فقط على الحقوق السياسية والمدنية وإنما تضمن كافة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية.

وقالت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية قد أقرت الإستراتيجية الوطنية لتكون بمثابة خارطة طريق لتحقيق الأفضل دائما للمواطن المصري.

اقرأ أيضًا: القوى العاملة بالمنيا: انطلاق مبادرة «سلامتك تهمنا» لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية

وأضافت زهران، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا إلى عقد حوار وطني يضم كافة الأطياف السياسية للمشاركة في الحياة السياسية، كما تم تفعيل لجنة العفو الرئاسي ليصل عدد المفرج عنهم بعفو رئاسي حتى الآن أكثر من 1200 شخص.

وأشارت النائبة عفاف زهران، إلى أن بيان البرلمان الأوربي يعتبر محاولة بائسة لاستهداف مصر، خاصة بعد النجاحات التي حققتها الدولة خلال الفترة الماضية ونجاح مصر في رئاسة قمة المناخ في شرم الشيخ.

وتابعت زهران، أن الدولة المصرية هي فقط المنوط بها الحفظ على كفالة حقوق المواطن المصري من غيرها، وعلى البرلمان الأوربي الانشغال بأوضاع حقوق الإنسان في دول الاتحاد الأوروبي، مشيدة بما جاء في بيان مجلس النواب بشأن رفضه التام لأشكال الوصاية والتدخل في الشأن الداخلي المصري.

موضوعات متعلقة