الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:30 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

عيد ميلاد السيسي.. وصايا لوالدة الرئيس غيّرت مجرى حياته

الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بزيارة قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان- رئاسة الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بزيارة قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان- رئاسة الجمهورية

لم يكن أحد يتصور أن الطفل الذي ولدته السيدة سعاد إبراهيم محمد حينما كانت تبلغ من العمر 20 عاما صباح يوم 19 نوفمبر من العام 1954، سيكون الرئيس الثامن لمصر الذي يحتفل الشعب المصري، اليوم السبت، بعيد ميلاده.

"ربنا يحميك من كل شر".. دعاء طالما ناجت به والدة الرئيس السيسي ربها لحماية نجلها من شرور الدنيا، وكأنها كانت تعلم بالتحديات التي ستواجهه لتكون تلك الدعوة معينا له في مشواره الذي يحمل خلاله هموم وتطلعات الملايين.

كانت والدة الرئيس السيسي، تتمنى أن يصبح نجلها طبيبا أو مهندسا، لكن القدر كان له رأي آخر، ليصر ابنها الرئيس الثامن لجمهورية مصر العربية، بنسبة تصويت تشبه الإجماع.

توفيت الحاجة سعاد يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس من العام 2015 وقبل وفاتها كانت تعيش مع زوجها سعيد السيسي، في الطابق الثالث، في منزل بناه الجد الحاج حسين خليل السيسي ويحمل رقم 7 بمنطقة عطفة البرقوقية في شارع الخرنفش الواقع على جنبات شارع المعز لدين الله الفاطمي بحي الجمالية جنوب القاهرة، حسبما ذكر موقع "العربية نت".

اعتبرَ الرئيس السيسي نفسه من المحظوظين بسبب السيدة والدته، كما قال في وقت سابق، إنه كان فخورا بها، فهو يراها شديدة الحكمة والإيمان بالله، وكان تدمع عيناه من أجلها إذا سئل عنها.

وفي مشهد يعكس احترام وتقدير وحب الرئيس لوالدته وبره بها، لمعت عيناه بالدموع حين تذكر دعاءها له: "ربنا يحميك من كل شر"، وذلك عندما أتت سيرتها في حوار له مع إحدى الصحف.

وصايا الحاجة سعاد والدة الرئيس السيسي

كان الرئيس السيسي مرتبطا ارتباطا شديدا بوالدته، وعندما فرغ من قراءة بيان 3 يوليو الذي أعلن فيه إنهاء عصر حكم الإخوان، توجّه إليها، وبسؤاله عما قالت له، أجاب "والدتي في حالة سِنّية لا تسمح لها بأن تقرأ الأحداث، وأنا مرتبط بها ارتباطا شديدا، وهي سيدة مصرية أصيلة جدا بكل معنى الأصالة، وربتني على الاعتماد على الله والرضا بالقدر".

وأوصت والدة الرئيس السيسي ابنها بعدة وصايا غيّرت مجرى حياته وجعلته صلبا وقويا في وجه الجبارين ولينا وعطوفا مع البسطاء، وقادرا على التجرد في أحكامه، هذا ما ذكره بنفسه حينما قال عنها: "علمتني التجرد. وأول ما تعلمت التجرد في أحكامي، لذلك زاد حبي إليها، وزاد احترامي وتقديري العظيم لها. علمتني وحتى الآن رغم ظروفها تعلمني".

اقرأ أيضًا: السيسي يوجه بإضافة البعد الثقافي في تطوير مرافق وطرق العاصمة