الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:30 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم كوبري سمير غانم.. كيف دعم الرئيس السيسي نجوم الفن؟

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

بمناسبة عيد ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، ننقل لكم كيف كان حريصا كل الحرص طوال 8 سنوات تولى فيهم حكم مصر، على دعم الفن والفنانين بشكل خاص في أزماتهم المادية والمرضية.

وفي التقرير التالي، نرصد لكم كيف ساعد الفنانين في أزماتهم المرضية؟.

سمير صبري

وجه الرئيس السيسي بعلاج الفنان سمير صبري على نفقة الدولة، وذلك بعد أن تعرض الأخير لأزمة صحية شديدة قبل وفاته، وبعد ذلك توجه الفنان سمير صبري برسالة امتنان وشكر للرئيس السيسي، قائلًا: "كل تحياتي واحترامي للرئيس السيسي إنه قدر يرجع مصر تاني وواخد باله من كل واحد زيي كده شخص بسيط".

اقرأ أيضًا.. بعد تصدرها التريند.. سبب غضب هند رستم من لقب ملكة الإغراء

فاطمة كشري

الفنانة فاطمة كشري، نالت الكثير من دعم الرئيس السيسي لها، بعد أن استغاثت به بعد تعرضها لخطأ طبي في أثناء إجراء عملية جراحية، واستجاب لها الرئيس على الفور وأمر بعلاجها على نفقة الدولة.

وردت عليه الفنانة فاطمة كشري عليه قائلة: "شكرًا لكل من دعمني وشكرًا للرئيس السيسي على استجابته لي، وهذا ليس بجديد فهو أب لكل المصريين ويبذل قصارى جهده لخدمة المواطنين".

علي حميدة

حرص الرئيس السيسي على علاج الفنان علي حميدة على نفقة الدولة بقرار منه، بعد تعرضه لأزمة صحية شديدة بسبب المرارة معاناته من وجود حصوات بالكلى، وقال "حميدة" ردًا على هذا القرار: "الرئيس السيسي هدية ربنا بعتها لينا دايمًا بيعطف على المحتاجين".

شريف دسوقي

بعد تعرض الفنان شريف دسوقي، لعملية جراحية نتج عنها بتر في قدمه، وجه الرئيس السيسي بعلاجه على نفقة الدولة وأيضًا وجه بتخصيص معاش استثنائي له بسبب بتر قدمه.

اقرأ أيضًا.. في عيد ميلاده.. كيف دعم الرئيس السيسي الفن المصري؟

عبد الرحمن أبو زهرة

أجرى الرئيس السيسي، اتصالًا هاتفيًا بأسرة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة لكي يطمئن على حالته الصحية، وعلق نجل الأخير: "عائلة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة توجه الشكر للرئيس السيسي على اللمسة الإنسانية الجميلة باتصاله اليوم لكى يطمئن على حالة والدي الصحية، وكان لهذا أثر إيجابي كبير على صحة والدي".

سمير غانم

أصدر الرئيس السيسي قرارًا بإطلاق اسم الفنان الراحل سمير غانم على الكوبري الجديد على محور محمد نجيب في منطقة شرق القاهرة وتقاطعه أعلى الطريق الدائري، وذلك تقديرًا لمشواره الفني الذي استمر لسنوات عديدة.

اقرأ أيضًا.. بين مؤيد ومعارض.. تفاصيل أزمة صلاة الجمعة على ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي

موضوعات متعلقة