الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد السيسي.. ماذا تعرف عن الرئيس الابن والزوج والأب؟

ذكرى ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي _ ياندكس
ذكرى ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي _ ياندكس

يوافق التاسع عشر من نوفمبر كل عام عيد ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي استطاع قيادة مصر في فترة من أصعب الفترات التي مرت على البلاد.

بهذه المناسبة تقدم كل من حضروا اجتماعات مؤتمر المناخ اليوم من كل الجنسيات بتهنئة الرئيس، فضلاً عن المشاركين المصريين.

يتميز الرئيس السيسي بشخصية جادة تقدس العمل، حريصة كل الحرص على مصلحة المواطنين، ويسعى طوال الوقت للعمل على رفعة مستواهم، كما يتسم بشخصية حنونة وعطوفة، لا يستطيع تحمل المواقف المؤثرة، وهو ما ظهر جليا في العديد من المشاهد.

من هذا المنطلق كانت علاقة السيسي بمن حوله شديدة الخصوصية، وعلى رأسهم علاقته بوالدته التي كان يتخذها قدوة يحتذي بها، حيث كانت هي ووالده أكثر الأشخاص تأثيرا في شخصية الرئيس، وهو ما تناوله في العديد من المؤتمرات.

وصف والده بأنه كان شديد الهمة ويعمل ليل نهار، كما أنه كان كريما مع من حوله خاصة الأطفال.

وخلال مناسبة وطنية، شملت العديد من الشخصيات المسؤولة في المجتمع، ذكر الرئيس السيسي والدته بكونها كانت شديدة الحكمة والإيمان، أيضا كانت سيدة مصرية أصيلة، حرصت خلال تربيته على أن يكون دائم الاعتماد على نفسه.

وفي لقاء تلفزيوني سابق للسيدة انتصار السيسي، على قناة "دي إم سي"، كشفت عن شخصية الرئيس الزوج، حيث قالت إنه كان يساعدها في تعلم تحضير الأطعمة، كما كان يتسم بـ"طول البال" والحنية.

ذكرت السيدة انتصار السيسي أيضا، أن الرئيس صاحب شخصية حنونة على الأسرة كلها، وكان حريصا على الاطلاع على كافة التفاصيل بالمنزل، كما أنه كان يعاونها بشأن تعليم الأبناء خلال إجازته من الخدمة العسكرية، فضلا عن حرصه بشأن تعلم الأبناء وحفظهم القرآن.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للرجل.. فرصة جيدة للمطالبة بحقوقك في المجتمع