الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

في عيد ميلاده.. مشروعات ضخمة بعهد الرئيس السيسي للنهوض بالريف المصري

الرئيس السيسي- المصدر: فيس بوك
الرئيس السيسي- المصدر: فيس بوك

نشأت مصر على العزة والتقدم والازدهار، فجاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليكمل تلك الخطوات بقرارات من ذهب تنقل مصر في مكانة مرموقة وعظيمة بين دول العالم، ومن بين مظاهر تلك المقومات العظيمة اهتمامه بالرقعة الزراعية والفلاح المصري.

وبالتزامن مع عيد ميلاده اليوم 19 من نوفمبر، يكشف "الطريق" التغيرات والتطورات التي شهدتها الزراعة في 8 سنوات من حكمه.

دعم الأمن الغذائي

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن القطاع الزراعي من أكثر القطاعات التي شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وذلك عبر تخصيص استثمارات ضخمة تدعم الأمن الغذائي للمواطن المصري.

إحياء توشكى الخير

وتابع القرش في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه جرى إقامة العديد من المشروعات لزيادة المساحة المنزرعة، مثل مشروع الدلتا الجديدة والريف المصري وتعمير وتنمية سيناء وإعادة إحياء توشكى الخير، إلى جانب مشروعات تبطين الترع وتوفير المستلزمات الزراعية بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية.

التحول الرقمي

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إلى الاعتماد على التحول الرقمي، وذلك من خلال إطلاق أول مساعد ذكي للفلاح، اعتمادًا على تطبيق تقنيات الذكاء الصناعي والعمل على تطوير الميكنة الزراعية لخدمة الفلاح المصري.

اقرأ أيضًا: «عيد ميلاد داعم الغلابة».. كيف ترك الرئيس السيسي بصمته في الشارع المصري؟

ازدهار الرقعة الزراعية

ومن جانبه، أضاف الحاج حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن الدولة تسعى جاهدة إلى إقامة الصوامع بالمحافظات للحد من نسب الفاقد، مشيدًا بمجهودات الرئيس السيسي في الاهتمام بالرقعة الزراعية.

ولفت صدام، خلال حديثه لـ"الطريق"، إلى أن الاهتمام بالزراعة سيساهم في التقليل من نسب الاستيراد من الخارج، خاصة في ظل الحرب الروسية على أوكراني.

واختتم نقيب الفلاحين حديثه، بأن الرئيس السيسي جعل الرقعة الزراعية في مصر أصبحت تحتل على مكانة عظيمة وراقية.

اقرأ أيضًا: في عيد ميلاده.. كيف أحيا الرئيس السيسي مساكن النوبة بعد سنوات من المعاناة؟

موضوعات متعلقة