الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مع بدء موسم حصاد الأرز 2022.. الزراعة: جلب أصناف جديدة تتحمل الجفاف والملوحة

موسم حصاد الأرز
موسم حصاد الأرز

مع بدء حصاد موسم الأرز الجديد، يهتم المواطن المصري، بمعرفة التطورات خاصة أن الأزر يلبي احتياجاتهم وسيعود ذلك على خفض الأسعار خلال الفترة المقبلة بسبب الإنتاج.

الدكتور محمد القرش

حصاد الأرز 2022

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن المساحة المنزرعة من الأرز وفقا للمقنن المائي بعد الاتفاق مع وزارة الموارد المائية والري في اجتماع اللجنة العليا حوالي 724 ألف فدان بالإضافة إلى مساحات إضافية يتم فيها استنباط أصناف حديثة.

استنباط أصناف جديدة

وأضاف الدكتور محمد القرش، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة "الطريق"، أن هناك استنباط لأصناف تتحمل الجفاف ودرجات الملوحة، لافتا إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وضعت أسعارا محددة للتوريد هذا العام مجزية وتحمل هامش ربح جيد للمزارعين بواقع 6600 جنيه للطن: "سعر محفز للفلاحين.. ويشجع على عملية الحصاد".

وتابع "القرش" أن هناك اعتماد على منظومة التوسع الرأسي والعمل على مشروعات تعظم إنتاج واستنباط أصناف جديدة لتحمل ظروف المناخ: "الأولوية لدينا هي التوسع في المشروعات الزراعية لتلبية احتياجات المواطن المصري".

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إلى أن وزارة الزراعة توفر جزء كبير من احتياجاتنا محليا، والعمل على زيادة القوى الانتاجية من خلال ضخ المليارات للتوسع في الطاقة الإنتاجية بمصر في مشروعات البحث العلمي وإنشاء منظومات حديثة لتعظيم وحدة إنتاجية الأرض والمياه.

استيراد الأرز من الخارج

وحول الاستيراد من الخارج، أكد الدكتور محمد القرش، أنه فيما يخص الحاجة إلى كميات إضافية من الخارج فهناك شراكات مع أكثر من 15 دولة في العالم وهي علاقات ممتدة وجيدة يمكن استيراد ما نحتاجه فضلا عن وجود بدائل لتلبية الاحتياجات.

الأرز سوبر 300

وأشار إلى أن هناك باحث حصل على جائزة دولية لاستنباط الأرز سوبر 300 ضمن استنباط أصناف جديدة والذي يلبي احتياجات المواطنين، مشددا على أن الزراعة في مصر مهمة وهي بمثابة الأمن الغذائي للمواطنين.

اقرأ أيضا: رئيس الفريق البحثي للقاح «كوفي فاكس»: تم الانتهاء من التجارب المعملية في يوليو 2020 «حوار»

موضوعات متعلقة