الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:00 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

«القصير» يبحث مع محافظ الغربيةسبل توفير أراضي لمشروعات حياة كريمة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، اليوم الاثنين، بمحافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، لبحث سبل دفع المشروعات الزراعية في الغربية، فيما يتعلق بمراكز تجميع الألبان، والإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية.

تسهيل الإجراءات الخاصة بتوفير قطع أراضي

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على عدد من الملفات وجاء أبرزها تسهيل الإجراءات الخاصة بتوفير قطع أراضي لتخصيصها لمشروعات النفع العام خاصة إقامة محطات الصرف الصحي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

مستقبل صناعة التقاوي في مصــر

وفي سياق متصل قال رئيس قطاع الإرشاد الزراعي الدكتور علاء عزوز، إن المشاركين في ورشة العمل التدريبية في مجال مستقبل صناعة التقاوي في مصر أكدوا أهمية تكثيف الندوات الإرشادية والتوعية في وسائل الإعلام المختلفة.

دور المحطات البحثية في عمليات إنتاج وصناعة التقاوي

وأكد عزوز على ضرورة تكثيف دور المحطات البحثية في عمليات إنتاج وصناعة التقاوي، واستخدام التقاوي المنتقاة والمعتمدة الجيدة للتوسع الرأسي في الإنتاج، فضلا عن تطوير محطات الغربلة الحكومية للحصول على أعلى جودة للتقاوي، بالإضافة لاستخلاص أصناف التقاوي الجيدة وليست المحاصيل الاستراتيجية فقط.

اقرأ أيضا: خبير شؤون دولية لـ«الطريق»: نجاح التهدئة فى غزة رهينة التزام الجانبين بدعوة مصر

المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي

والجدير بالذكر أن ورشة العمل التدريبية في مجال مستقبل التقاوي، تم تنفيذها بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى.

محافظة الغربية

وتعتبر محافظة الغربية من المحافظات الزراعية التي تشتهر بزراعة كافة المحاصيل الزراعية والبستانية، بالإضافة إلى وجود العديد من مزارع الإنتاج الحيواني والداجني على أرضها.

اقرأ أيضا: دبلوماسي سابق: جهود مصر في وقف الاعتداءات الإسرائيلية مهمة (خاص)

في سياق متصل صرح الدكتور السعيد حماد، رئيس قطاع تحسين الأراضي والمشرف على لجنة تطوير الري بوزارة الزراعة، أن أكثر التحديات التي تقابلها مصر وقوعها في المنطقة شبه جافة، وهذا يعني أن سقوط الأمطار لا يتعدى الـ150 مللي في السنة، وبالتالي تعاني أراضي مصر من محدودية الموارد المائية، حيث نعتمد بنسبة 99% على نهر النيل، بالإضافة إلى الزيادة السكانية التي تعد من ضمن التحديات الكبرى التي تواجهها مصر.