الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمحدودي الدخل.. توفير 100 منفذ بيع للأسماك بـ14 محافظة

الأسماك
الأسماك

حرصت وزارة التنمية المحلية، على توفير منافذ بيع للسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة مع الحرص على توفير 100 منفذ لبيع الأسماك في 14 محافظة، لتكون بديلا للحوم الحمراء وبأسعار تناسب محدوي الدخل.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصرى وتسخير كافة الامكانيات لوصول السلع للمواطنين فى كافة القرى والمراكز بأسعار مناسبة، لضمان توفير حياة كريمة.

تفاصيل توفير 100 منفذ بيع للأسماك

- التنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية لإقامة منافذ لبيع الأسماك.

- المنافذ في 14 محافظة، وهي: ( القاهرة -الجيزة – الشرقية – المنوفية – القليوبية – الغربية – الأقصر – اسوان – الوادى الجديد – بنى سويف – الإسماعيلية – الإسكندرية – جنوب سيناء – البحر الأحمر ).

اللواء محمود شعراوى

- المنافذ تتنوع ما بين منافذ ثابتة بالأسواق أو سيارات متنقلة وأخرى ثابتة بالمجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة العامة لتجارة الجملة ليتم تسويق كميات تصل إلى 40 طن يوميا بأسعار تنافسية.

- توفير 12 منفذا بمحافظة القاهرة، و7 منافذ بمحافظة الجيزة، و16 منفذا بالشرقية، و3 منافذ بالغربية، و4 منافذ بالوادى الجديد، و13 منفذا في الإسماعيلية، و6 منافذ ببني سويف، و12 منفذا بالأقصر، وعدد 2 منفذ في كل من جنوب سيناء وأسوان، وعدد منفذ واحد في كل من محافظة القليوبية والبحر الأحمر.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: حريصون على التواصل مع جميع الأطراف لتهدئة الأوضاع في غزة

- توزيع المنافذ في الأماكن الحيوية بالمراكز والقرى في المحافظات المشار إليها لسهولة وصول المواطنين إليها.

- إنشاء هذه المنافذ ساهمت في توفير فرص عمل للشباب، إذ يقوم جهاز رعاية تشغيل الشباب بتوفير العمالة من الشباب الراغبين فى العمل بتلك المنافذ.

- وجهت الوزارة بضرورة تكثيف جهود المحافظات لتوفير منافذ جديدة تتبع التصميمات والرسوم المقدمة من جهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية على أن تكون بشكل لائق، وذلك لسد العجز في المراكز والقرى وضرورة الاستعانة بالأسواق الموجودة في نطاق المحافظة.

اقرأ أيضا: الإسعاف تكشف لـ ”الطريق” تفاصيل حريق العتبة: 4 مصابين بينهم أمين شرطة