الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:11 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عيد ميلاد داعم الغلابة».. كيف ترك الرئيس السيسي بصمته في الشارع المصري؟

عيد ميلاد السيسي- المصدر: فيس بوك
عيد ميلاد السيسي- المصدر: فيس بوك

يحل علينا اليوم 19 من نوفمبر، ليحتفل الشعب المصري بعيد ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الرجل الذي تشهد فترة حكمه العديد من المواقف الإنسانية في الشارع المصري، فقد غير مجرى حياة شعبه للأفضل للعيش في حياة كريمة، وبتصرفاته الطيبة استطاع رسم البهجة والسعادة على وجه الشعب، لذلك لقب بـ"داعم الغلابة".

هذا الرجل جعل العالم بأكمله ينظر لكل مصري نظرة احترام وتقدير، وبأفعاله السامية وضع مصر في مكانة مرموقة أمام دول العالم.


وفي التقرير التالي يقدم لكم موقع "الطريق"، بصمة الرئيس السيسي الغالية والعظيمة في الشارع المصري.


عامل الدليفري


في إحدى جولات السيسي التفقدية في الشارع المصري، التقى بعامل دليفري، ووجه بتوفير سيارة أجرة " تاكسي" هدية له، حيث تعمل بالغاز الطبيعي والتي جاءت ضمن مبادرة إحلال السيارات.


استغاثة سيدة مسنة

التقى جابر خواطر المصريين، بسيدة مسنة في منطقة مصر القديمة، التي لم تتمكن من الصمود فظلت تبكي، وتحدثت إليه: "والنبي يا سيادة الرئيس أنا عارفة إن نفسك حلوة وبتسمع كل الناس.. أنا أختي بتغسل كلى وأنا بربي في يتامى.. أنا ساكنة هنا في مجرى العيون.. وخايفة لما ينقلونا ملاقيش مكان أغسل لأختي".

ليأتي رد رئيس الجمهورية بكل سعة صدر وجبر خاطر: "متخافيش ومتقلقيش ومتعيطيش.. أختك هي بنتي.. وانتي أختي وولادك ولادي.. وحاضر كل اللي أنتي عايزاه هيحصل".

تجهيز عروس أسوان

تكفل "نصير الغلابة" بجهاز عروس بإحدى قرى محافظة أسوان المتضررة من السيول، وذلك خلال زيارته ولقائه مجموعة من أهالي قرية غرب أسوان.

علاج بائع الموز


في لفتة طيبة التقى رئيس مصرنا الحبيبة، مع أحد الباعة الجائلين، في أثناء مروره بمدينة نصر، وكانت المفاجأة أنه وقف أمامه ليطلب منه شراء الفاكهة، وفي أثناء حديثهما لاحظ "داعم الغلابة" صعوبة حركة البائع، نظرًا لمشكلات صحية في قدميه، وعلى الفور أمر أجهزة الدولة بتوفير كافة الرعاية الصحية وتوفير سكن له، بالإضافة إلى معاش بجانب عمله.

"تعالى اتصور يا درش"

وفي عام 2021، التقى الرئيس السيسي بأسرة مصرية على متن دراجة نارية تحمل زوج وزوجة وطفليهما، وعندما التقى بهم رئيس الجمهورية توجه بسؤال إلى رب الأسرة: "عايزين حاجة.. أنا جي هنا عشانكم وواقف عشان أسمعكم".


ليبادره الأب مجيبًا: "شكرا يا ريس"، ولكن نجله توجه بطلب التصوير مع "نصير الغلابة"، ليجيبه الرئيس السيسي: "طبعا.. تعالى يا درش".

اقرأ أيضًا: عيد ميلاده.. كيف أحيا الرئيس السيسي مساكن النوبة بعد سنوات من المعاناة؟