جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:46 مـ 17 رجب 1444 هـ

متحدث الزراعة: مصر وضعت استراتيجية للدول الإفريقية لمواجهة التغيرات المناخية.. فيديو

محمد القرش
محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، إن مصر وجميع الدول الإفريقية الأقل في إنتاج الغازات المسببة للاحتباس الحراري، مشيرًا إلى أن مصر من أكثر الدول تأثرًا بالتغيرات المناخية الناتجة عن هذه الانبعاثات.

اقرأ أيضًا: طارق الجيوشي: «توطين صناعة الآلات والمعدات يوفر 5 مليار دولار» فيديو

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، إلى أن الدولة المصرية وضعت استراتيجية للدول الإفريقية، للتقليل من أثر الظواهر المناخية، والتكيف والتعامل معها، فضلًا عن الجهود التي قامت بها وزارة الزراعة من تنفيذ منظومة جديدة من التقاوي التي تنتج على أعمار مبكرة في فترات زمنية قصيرة، والتي تعطى إنتاجية أعلى، وتقاوم الظواهر المناخية المختلفة .

اقرأ أيضًا: خالد سعد: الدولة المصرية تستهدف توطين صناعة السيارات «فيديو»

وبين «القرش»، أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ العالمي «كوب 27» بمدينة شرم الشيخ، في شهر نوفمبر المقبل، سيكون له أثر إيجابي، بالإضافة إلى تعزيز الدور الريادي لمصر في مواجهة الظواهر المناخية.

اقرأ أيضًا: استشاري كبد: يوجد منظومة صحية وبنية تحتية قوية داخل القطاع الطبي.. فيديو

وأكمل أنها نفذت منظومة إدارة المياه، والموارد المتاحة، من خلال مشروعات معالجة المياه، ومشروعات تطوير الري ونظم الري الحقلي، بجانب أن الدولة نفذت مشروعات استصلاح الأراضي الصحراوية، إذ إن الدولة ضخت استثمارات ضخمة في هذا المشروع، تلبيتًا لاحتاجات المواطن المصري، ولمواجهة الظواهر المناخية، من خلال الاعتماد على الاقتصاد الأخضر.



موضوعات متعلقة