جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:46 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

مشيرة خطاب: قمة المناخ في مصر نقلة نوعية تجعل إفريقيا في الصدارة

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن استضافة الدولة المصرية لقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل، تعد نقلة نوعية تجعل متطلبات الدول النامية والقارة الإفريقية في صدارة أولويات المجتمع الدولي.

وأضافت "خطاب" أن استضافة مصر لهذه القمة تعكس جهود مصر الرامية لوجود حلول فعالة وواقعية في مواجهة التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن اتفاقية باريس شكلت نقطة بارزة في مسيرة التصدي للتغيرات المناخية.

وشددت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، على الأطراف المشاركة عند اتخاذ التدابير اللازمة لتغيرات المناخ أن تحترم وتعزز وتراعي ما يقع على كل منها من التزامات متعلقة بحقوق الإنسان.

وتابعت: "التغيرات المناخية قضية دولية تستلزم تعاونًا دوليًا من أجل الحد من آثارها الضارة، مؤكدة أنه لا تستطيع دولة بمفردها أن تتصدى للتغيرات المناخية".

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر 3 قرارات مهمة للرئيس السيسي

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادة العالم لحضور قمة المناخ بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل خلال كلمتة أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغيّر المناخ، قائلًا: "أتطلع إلى استقبالكم في قمة المناخ يومي السابع والثامن من نوفمبر المقبل، وإنني على ثقة أنَّ اجتماعنا اليوم سيخرج برسالة قوية، تمهد الطريق نحو تحقيق نتائج ملموسة في شرم الشيخ".

موضوعات متعلقة