الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:08 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمناخها الدافئ.. كيف تستثمر مصر مؤتمر المناخ سياحيا؟

الاستفادة من مؤتمر المناخ في تنشيط السياحة صورة من ياندكس
الاستفادة من مؤتمر المناخ في تنشيط السياحة صورة من ياندكس

بجانب الحديث عن مؤتمر المناخ "Cop 27" الذي يشغل أذهان الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، للتعرف على الخطوات المقبلة في التغيرات المناخية وكيفية مكافحتها، تحدث البعض عن كيفية الاستفادة من هذا المؤتمر في الترويج للسياحة في مصر.

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية إن مؤتمر المناخ Cop 27 المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ، حدث عالمي يمكن لمصر تحقيق استفادة ضخمة.

أوضح الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه يمكن من الآن البدء في التعاون مع شركات ووسائل إعلام عالمية، لتغطية الاستعدادات، التي تقوم بها مصر استعدادا لانطلاق المؤتمر من خلال تصوير الشوارع والبحر والفنادق والمحلات والأضواء في كل مكان والاستعدادات لترويجها في جميع أنحاء العالم.

أضاف أن المؤتمر لن يروج للسياحة في شرم الشيخ فقط ولكن في جميع محافظات الجمهورية، من خلال إقامة رحلات اختيارية للوفود المشاركة في المؤتمر للمحافظات الأخرى، ومنها الإسكندرية ومحافظات الصعيد ومنها الأقصر وأسوان، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام يمكن التعاون معها في عمل أفلام عن الاستعدادات لمؤتمر المناخ والإشارة فيه إلى السياحة في باقي المحافظات السياحية الأخرى.

اقرأ أيضًا: « لست وحدك».. مسؤول في التخطيط العمراني يحيي الرئيس: ”شوفوا تطوير العشوائيات”

وأشار إلى أن الفترة المقبلة، تشهد أوروبا برودة غير عادية، نتيجة لعدم وجود طاقة وغاز من أجل التدفئة، ما يمكن استغلاله للترويج أن الإقامة في مصر يمكن أن تكون أقل من شراء الغاز لهؤلاء الأشخاص في دولهم، والترويج إلى أن مصر لديها اكتفاء من الطاقة والغاز، بالإضافة مناخها الدافئ طوال العام وهو عامل جذب طبيعي للسائحين.

وأكد أنه في حال استغلال مؤتمر المناخ في الترويج الصحيح للسياحة في مصر، سيكون هناك قوة دفع لمدة تتراوح من 5-6 سنوات مقبلة على السياحة في مصر على مستوى جميع المحافظات.

موضوعات متعلقة