جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 11:25 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

تعرف على خطة ”الصحة” في التأمين الصحي الشامل لـ «كوب 27» بشرم الشيخ

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خِطَّة وزارة الصحة لمؤتمر المناخ «كوب 27» بشرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، موضحًا: "مؤتمر المناخ سيجمع عدد كبير للغاية من الرؤساء وملوك الدول، ولذلك بدأت وزارة الصحة بالاستعدادات اللازمة منذ أكثر من عام، للتأمين الشامل الطبي لضيوف والمقيمين في المدينة".

اقرأ أيضًا: «تستخدم في عملية التحنيط».. ما هي فوائد المورينجا؟.. القومي للبحوث يجيب

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «دي إم سي» مساء اليوم، أن الوزارة حولت مستشفى شرم الشيخ الدُّوَليّ والمنشآت الصحية إلى منشآت صحية خضراء أو صديقة للبيئة، بجانب التأمين الوقائي الذي يشمل الضيوف بدايًة من لحظة وصولهم في المطار.

اقرأ أيضًا: محلل اقتصادي يكشف آخر تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية.. فيديو

وتابع «عبد الغفار»، أنه سيكون هناك تأمين وقائي أيضًا يشمل الفنادق والمطاعم، والعيادات الموجودة بداخلهم، كاشفًا أن التأمين الوقائي سيكون خاص بجميع الأمراض وليس من فيروس كورونا فقط، فضلًا عن أن هناك اشتراطات صحية لجميع العاملين بالمطاعم والفنادق يجب التأكد منها، بالإضافة إلى التأكد من سلامة الطعام ومقدميه.

اقرأ أيضًا: أمين الفتوى: تجهيز البنت ليس فرضًا على الأب والأم.. فيديو

وأشار إلى أن حجم الحضور ومستوى التنفيذ، لقمة المناخ العالمي مختلف عن المؤتمرات السابقة، مضيفًا أن هناك أعباء إضافية على عاتق الوزارة، منوهًا بأن مصر أصبحت بؤرة اهتمام العالم، حيث إن مصر تستقبل حدثًا عالميًا متميزًا داخل مدينة عالمية.