جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:58 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

وزير خارجية جواتيمالا يتسلم دعوة الرئيس السيسي للمشاركة في قمة المناخ

وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية
وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية

التقى السفير يسري محمد خليل، سفير مصر لدى جواتيمالا، اليوم الأحد، وزير خارجية جواتيمالا "ماريو بوكارو" ، حيث قدم السفير المصري التهنئة للوزير الجواتيمالي بمناسبة عيد الاستقلال الذي يوافق 15 سبتمبر من كل عام، إلى جانب بحث وتعزيز سبل التعاون الدولي بين الجانبين في القضايا والمجالات العديدة.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تقدم الخدمات الطبية لـ 495 ألف و287 مواطنا فوق سن الـ 65 عاما

وخلال اللقاء تقدم السفير المصري "يسري محمد خليل" بتسليم وزير الخارجية جواتيمالا دعوة الموجهة من قبل الرئيس عبد السيسي رئيس الجمهورية إلى نظيره الرئيس "أليخاندرو جياماتي" الجواتيمالي من أجل المشاركة قمة قادة دول العالم يومي 7 و8 نوفمبر 2022، وذلك خلال انعقاد الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. حار نهارا معتدل ليلا والعظمى في القاهرة 32 درجة

وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية

وقد أعرب السفير المصري عن مدى ثقة الدولة المصرية في إثراء الوفد الجواتيمالي للمناقشات ومخرجات القمة وأعمال المؤتمر الذي تستضيفه مصر نيابة عن أفريقيا والدول النامية، وبما يتيح التعبير عن شواغل تلك الدول في قضايا المناخ وتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الجواتيمالي "ماريو بوكارو" بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق القائم بينهما في مختلف الأطر، حيث أعرب عن تطلعه لزيادة آفاق التعاون في شتى المجالات، وأيضًا اهتمام بلاده البالغ بمؤتمر المناخ في ضوء التأثيرات الكبيرة للتغير المناخي على دول أمريكا الوسطى.

موضوعات متعلقة