الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة عن شائعات بيع 5 مستشفيات: ”ليس له أساس من الصحة”

حقيقة بيع مستشفيات وزارة الصحة صورة من ياندكس
حقيقة بيع مستشفيات وزارة الصحة صورة من ياندكس

في الساعات الماضية، ترددت أنباء إلى مواقع التواصل الاجتماعي حول توجه الحكومة لبيع 5 مستشفيات تابعين لوزارة الصحة والسكان، وهو ما أثار الجدل والبلبلة بين المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعليقا على ذلك، نفى الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ما تردد عن بين 5 مستشفيات من وزارة الصحة من قبل الحكومة، مؤكدا أنه لم يتم طرح بيع المستشفيات بأي شكل من الأشكال من قبل الحكومة، وأن هذا ليس له أساس من الصحة.

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أن الهيئة الاقتصادية، التي تم تأسيسها في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في عام 1964، أتاحت إحدى المستشفيات التابعة لها للاستثمار بواسطة القطاع الخاص، مشيرا إلى أن تمتلك 5 مستشفيات، وتقدم العلاج بطريقة متميزة مقابل أجر، وهي إلى ذلك تعمل تحت إشراف وزارة الصحة في محافظة القاهرة.

اقرأ أيضا: مع بداية فصل الخريف.. روشتة علاجية للتخلص من «الاكتئاب الموسمي»

وكشف "عبد الغفار" عن اسم المستشفى التابعة للهيئة الاقتصادية، التي من المقرر طرحها للاستثمار، وهي مستشفى هليوبوليس المتخصصة في السياحة العلاجية.

وبين المتحدث باسم وزارة الصحة أن الاستثمار في المستشفى التابع للهيئة الاقتصادية، يتضمن الإدارة وحق الانتفاع والتطوير من باب دعم الاستثمار في المجال الصحي في مصر، كما سيقوم المستثمر بدفع الزيادات على القيم التي تدفعها الحكومة، ولكن ليست قيمة الأرض أو المباني أو الأطباء وغيرهم من الفرق الطبية العاملة في المستشفى.

وأشار إلى توجيهات الرئيس السيسي بوضع ملفات الصحة والتعليم على رأس أولويات الدولة، ثم أن المشروعات التطويرية التي تم تنفيذها في القطاع الصحي على مستوى المحافظات خلال الفترة الماضية، التي اشتملت على تطوير المنشآت الصحية والتجهيزات الطبية، إلى جانب إنشاء مستشفيات جديدة مملوكة للدولة في جميع أنحاء الجمهورية.

واستطرد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن الدولة تعمل على تحسين الأوضاع العامة بالنسبة للفرق الطبية بواسطة حزم تمويلية متصاعدة، منوها إلى استجابة الدولة لمطالب الأطباء والفريق الصحي بضرورة الحصول على شهادة تخصصية معترف بها على مستوى العالم؛ وهو ما أسرعت الدولة في تنفيذه من إصدار قانون المجلس الصحي المصري، الذي يستهدف تدريب مهنى لمرحلة ما بعد التخرج في كليات الطب.

موضوعات متعلقة