الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:35 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عصابة أخرجت أعضاء فتاة بعد ذبحها في بث فيديو .. تحليل نفسي يكشف الحادث

عصابة تقتل فتاة في فيديو على السوشيال-مصدر الصورة منداول على الفيس لوك
عصابة تقتل فتاة في فيديو على السوشيال-مصدر الصورة منداول على الفيس لوك

إخراجه أحشائها وأعضاءها في فيديو .. نحليل نفسي لفيديو تداول على السوشيال

تداول فيديو أشعل مواقع التواصل الاجتماعي لعصابة كانت تنتقم من فتاة من كولومبيا تدعى "ماريا" تبلغ من العمر 17 عاما، تغيبت عن المنزل منذ أيام وتفاجأ أهلها بفيديو تظهر به مع عصابة تخرج أحشاءها وأعضائها وهي مستيقظة في مشهد يقشعر له الأبدان.

أثار الفيديو الصدمة والدهشة لبعض متابعي السوشيال ميديا وتداول منشورات من المتابعين بعدم مشاهدته لأنه يحتوي على مشاهد غير أدمية وبعد تأثر أحد الفتيات بالمشهد علقت قائلة: "مش متخيلة كيف ذبحوها وهي صاحية شو حست" تعد هذه الجريمة من أبشع الجرائم التي انتشرت بعد واقعة مقتل نيرة أشرف.

ومن هنا توصلت جريدة "الطريق" إلى أطباء النفس لتفسير حالة متابعى الشويال ميديا بعد مشاهدتهم لهذا الفيديو الإجرامي ما هي دوافع ولذة العصابة في تصوير الفيديو أثناء قتل الأشخاص.

اللذة في تعذيب الآخرين

تعليقا على ذلك، كشف جمال فرويز استشاري الصحة النفسية في أحد أكاديميات القوات المسلحة، عن نوع من الاضطرابات الشخصية التي تسمى بـ "السادية" وهو مرض يتلذذ بتعذيب الآخرين منها: «القتل والتمثيل بالجثث».

وأضاف "فرويز" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن القتل بصورة بشعة أحيانا يكون بدافع الانتقام كرد فعل لحدث محدد أو تحمل رسالة للطرف ثالث لبث الرعب والخوف في نفوس الأشخاص الذين يستخف بهم.

واختتم استشاري الصحة النفسية، أن الأشخاص السادية هم الذين يكتسبون متعة في رؤية الآخرين وهم يتألمون و يتميزون بالقسوة والعدوان المتكرر على الآخرين.

فيديوهات مخالفة للمعايير الأدمية

ومن جانبه قال وليد هندي استشاري الصحة النفسية، إن السوشيال ميديا دائما تطل برأسها القبيح لزعزعة النفوس وهدم الذات بالعديد من الفيديوهات المخالفة لمعايير المشاهد التي يبرز فيها السلوك الانتحاري أو القتل بأبشع الطرق.

وأوضح هندي في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن التأثر بمشاهد القتل بالبكاء أو الحلم بالكوابيس غير الجيدة تعد من أصغر المشكلات التي يواجهها الإنسان ولكن قد تؤثر على المتابع دوافع للقتل بأي وسيلة بأعصاب هادئة.

وينصح الاستشاري النفسي بعدم متابعة مشاهد القتل سواء التي تداول على السوشيال ميديا لأن هناك احتمالية محاكاة وتقليد بدأ من إيذاء النفس وانتهاء بإلقائه في التهلكة.

اقرأ أيضا: سائق «جرار» يدهس أسرة بالطريق الصحراوي.. والناجي الوحيد: «أنتظر القصاص من قاتل أمي وأولادي».. فيديو