جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 09:22 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

وزير الخارجية: الحكومة المصرية حريصة على زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأربعاء، إن الحكومة المصرية تحرص كل الحرص على زيادة الاستثمارات البريطانية في الأسواق المصرية خاصة في مجالي الطاقة والزراعة.

جاء ذلك خلال لقاءه نظيره البريطاني على هامش هامش أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وفاة الملكة الملكة إليزابيث الثانية

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إن الوزير حرص في مستهل اللقاء على تقديم واجب العزاء في وفاة الملكة الملكة إليزابيث الثانية، متمنيًا للمملكة دوام التوفيق في عهد الملك شارلز الثالث.

كما قام الوزير بتقديم التهنئة لنظيره البريطاني على توليه مهام منصبة، متمنيًا زيادة دفع العلاقات الثنائية قدما خلال المرحلة المقبلة.

الأزمة الأوكرانية وتداعياتها على الاقتصاد

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، أن اللقاء تطرق لتبادل الرؤى والأفكار حول عدد من القضايا الاقليمية وفي مقدمتها الأزمة الأوكرانية وتداعياتها على الاقتصاد العالمي، حيث شدد شكري على ضرورة منح الدول النامية الدعم اللازم لمواجهة التداعيات السلبية لهذه الأزمة على سلاسل إمدادات الغذاء والطاقة.

اقرأ أيضًا: مدبولي: هيئة مستشاري «الوزراء» وممثلي الحكومة مشاركين في صياغة استراتيجية «الملكية الفكرية»

مؤتمر المناخ

وأشار "أبو زيد" أن الوزير قدم الدعوه لنظيره البريطاني من أجل المشاركة في مؤتمر المناخ والذي تنظمه مصر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ لتسليم الرئاسة إلى مصر.

الانجازات المصرية في عهد السيسي

من جانبه أثنى الوزير البريطاني بالإنجازات الضخمة التي تتحقق على أرض مصر من بنية تحتية هائلة لافتً إلى أنها سوف تكون عنصر جذب للاستثمارات الخارجية إلى مصر.

موضوعات متعلقة