الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبر الفيديو.. وزير الخارجية: لابد من وضع حلول جذرية لمواجهة هذا التغيير البيئي

سامح شكري_ وزير الخارجية
سامح شكري_ وزير الخارجية

أكد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الإثنين، أن يتبقى 50 يومًا على بَدْء أعمال مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي على أرض مصر COP27، وعلى هذا يجب العمل على تحضير توصيات تنفيذية في ظل مجابهة التغيرات المناخية، إلى جانب ضرورة وضع حلول جذرية لمواجهة هذا التغيير البيئي.

صورة من ياندكس

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي ورئيس ميرسك للنقل البحري يبحثان سبل التعاون في الطاقة الخضراء

ووجه وزير الخارجية، خلال فيديو تم بثه على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية "فيس بوك"، رسالة خاصة حول أهمية عدم تشتيت الانتباه عن عمل المناخ الدُّوَليّ، فضًلا عن أن هناك توصيات في المؤتمر السابق يجب العمل تحسبنًا لوقوع كارثة بيئية تؤثر على العالم أجمع.

اقرأ أيضًا: عودة بعض القطارات للقيام من محطة الإسكندرية

وناشد "شكري" جميع الدول والأطراف المعنية مضاعفة الجهود على نحو يلبي نداء الملايين حول العالم بالتحرك بشكل عاجل لمواجهة تغير المناخ، وأن الأمر لا يحتمل التجاهل مع وضع اعتبارات بضرورة التنفيذ في وقت قصير، بالإضافة إلى التعاون المشترك بين دول العالم من أجل مواجهة هذه الظاهرة.

والجدير بالذكر أن سامح شكري أكد على أن القارة الأفريقية تأثرت بالتغيرات المناخية وهذه التأثيرات تحدث بطريقة متسارعة مع كثافة في القرن الأفريقي ومنطقة الساحل وجنوب أفريقيا وسواحل البحر المتوسط، لافتا إلى أن القارة الأفريقية أحد المناطق الأكثر تأثرا بتغير المناخ وفقا لأحدث الإحصائيات والتقارير الخاصة باتفاقية تغير المناخ.

موضوعات متعلقة