الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:26 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بالتزامن مع كوب 27».. مصر تطلق مبادرة لتكيف قطاع المياه مع التغيرات المناخية.. فيديو

محمد غانم
محمد غانم

كشف محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، تفاصيل إطلاق مصر مبادرة لتكيف قطاع المياه مع التغيرات المناخية خلال مؤتمر قمة المناخ العالمية «كوب 27» المقبل في مدينة شرم الشيخ، قائلًا: "هذه المبادرة تعد أحد الفعاليات المهمة الخاصة بقطاع المياه، التي ستعقد خلال مؤتمر المناخ المقبل".

اقرأ أيضًا: كامل الوزير يكشف سبب تخفيض اشتراكات القطار الخفيف

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، خلال اتصال هاتفي له في برناج «الأخبار»، الذي يعرض على قناة «دي إمم سي» الفضائية، أن هذه المبادرة معنية بتأكيد على وجود عِلاقة وطيدة تربط بين قطاع المياه والتغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: عمرو الورداني: «لازم الرجل يقول لزوجته بحبك 5 مرات مثل الصلوات الخمس».. فيديو

وتابع «غانم»: "أننا نشهد على مستوى العالمي تغيرات مناخية واضحة، في عدد كبير من دول العالم، مثل جفاف عدد من الأنهار في أوروبا، وصقيع في البرازيل، وحالة من الجفاف في الصين، وأمطار في السعودية، وارتفاع منسوب سطح البحر في مصر، الذي يؤثر بالسلب على السواحل والدلتا".

اقرأ أيضًا: بايدن وقرينته يصلان لندن للمشاركة في جنازة الملكة إليزابيث الثانية.. فيديو

وأكمل أن التغيرات المناخية أصبحت أمر واقع، وهو ما دفع مصر للتعاون مع العديد من الشركاء الدوليين لإطلاق مبادرة دولية، معنية بقضايا المياه، وعلاقتها بالتغيرات المناخية، منوهًا بأنها ليست معنية بالمياه والمناخ في مصر فقط، ولكنها مبادرة دولية، بجانب أنه سيجرى التركيز على الدول الإفريقية والنامية لأنها الأكثر تأثرًا بهذه التغيرات.