الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:36 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة المنيا تشارك في فاعليات مواجهة التغيرات المناخية


أكد الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، علي انتهاء جامعة المنيا من استعداداتها للمشاركة بفاعليات منتدى أنشطة الجامعات المصرية والحكومية لمواجهة التغيرات المناخية، والذي سيعقد يومي 22 و23 سبتمبر الجاري بالعين السخنة؛ وتعرض خلاله الجامعات الحكومية استراتيجياتها للتعامل مع هذه التغيرات، موضحا أن الجامعة تؤمن بأهمية التعامل بجدية مع هذه المتغيرات المناخية من خلال عدة محاور تشمل تقليل أي تأثير سلبي للأنشطة داخل الجامعة على المناخ، والتعامل بإيجابية مع تأثيرات تغير المناخ، والمساهمة بفاعلية في تحسين البيئة لمواجهة التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا:وزير التعليم العالي يتفقد مبنى دار العلوم ومركز الاختبارات الإلكترونية بجامعة المنيا.. صور
وأوضح الدكتور عصام فرحات، أن الجامعة تسعى جاهدة للمحافظة على استدامة الموارد الطبيعية من خلال إطلاق عدة مبادرات لترشيد الاستهلاك.

وأضاف القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة تسعى من خلال هذه المشاركة المتميزة إلى إبراز دورها في تطوير التقنيات التكنولوجية وتعزيز الابتكار في مجال التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن الجامعة ستشارك بـعدد من البحوث باسم الجامعة خلال مشاركتها بفاعليات المنتدى.

وأوضح "فرحات" أن الجامعة خطت خطوات كبيرة للتحول إلى جامعة خضراء، وأصبح لها تصنيف متميز ضمن الجامعات العالمية الخضراء صديقة البيئة.

بالإضافة إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس والباحثين على التقدم بمشروعات بحثية قابلة للتطبيق على أن تكون هذه المقترحات البحثية في مجال الحد من تأثيرات تغيرات المناخ.

اقرأ أيضا:وزير التعليم العالي يشهد اجتماع مجلس جامعة المنيا

موضوعات متعلقة