جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:37 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

«حياة كريمة»: بدأنا التوعية بشأن التعامل مع التغيرات المناخية.. فيديو

حياة كريمة
حياة كريمة

قالت الدكتورة منه عادل، مسؤول قطاع الاستدامة في مؤسسة حياة كريمة، إن قطاع الاستدامة البيئية والمشروعات الزراعية يهتم بالمجال البيئي، موضحًة أن التغيرات المناخية من الممكن أن تؤثر على الأمن الغذائي والمائي في الريف المصري، وبالتالي يجرى تنظيم ندوات توعوية لأهالي القرى والمراكز في الريف.

اقرأ أيضًا: أيمن حمزة: زيادة الاعتماد على الوحدات ذات الكفاءة الأعلى لتوفير الطاقة «فيديو»

وأضافت مسؤول قطاع الاستدامة في مؤسسة حياة كريمة، خلال اتصال هاتفي لها في برنامج «المبادرة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن قطاع الاستدامة يعمل على توعية المزارعين بشأن التغيرات المناخية، على المستوى البيئي والزراعي ومجال الري، بالإضافة إلى إطلاق المبادرات المختلفة بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة في الفترة الحالية.

اقرأ أيضًا: استشاري: الرئيس يولي ملف الصحة اهتمام كبير «فيديو»

وتابعت «عادل»، أن المؤسسة بدأت عملية التوعية على محورين هما المياه، بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعية في محافظة بني سويف، وبرج العرب، بجانب التوعية بطرق الري الحديثة لترشيد استهلاك المياه وزيادة الإنتاجية، فضلًا عن التوعية بالتغيرات المناخية والأخلاق البيئية في المنوفية، والجيزة، والشرقية.

اقرأ أيضًا: النائب طارق الخولي: جاري الإفراج عن 28 من المحبوسين احتياطيا «فيديو»

وواصلت أن الندوات تناولت الحديث عن كيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية والصلبة، وتحويلها إلى مورد اقتصادي مهم، يعود عليهم بالنفع، بجانب الحديث عن المزروعات التي تكون صديقة للبيئة وتواجه التغيرات المناخية.