جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 02:19 مـ 29 صفر 1444 هـ

استشاري: الرئيس يولي ملف الصحة اهتمام كبير «فيديو»

تطوير ملف الصحة في مصر
تطوير ملف الصحة في مصر

قال الدكتور محمد خورشيد، استشاري الجهاز الهضمي، إن الصحة هي رأس مال الإنسان في الحياة، موضحًا أن ملف الصحة من الملفات المهمة للغاية والتي ولاها الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمام كبير، والتي شهدناها من خلال الطفرة والتطور الذي حدث في هذا القطاع خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تنظيم ندوات توعية حول التغيرات المناخية بالبحيرة.. فيديو

وأضاف استشاري الجهاز الهضمي، خلال مكالمة هاتفية له عبر خاصية «زووم»، في برنامج «إكسترا اليوم»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المنظومة الطبية تطورت على أكثر من محور، ومن ضمنها قرب الوحدات الصحية من أجل تقديم الخدمة للمواطن ورعايته، فضلًا عن وجود أكثر ن 500 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: «تخلق فرص عمل».. محمد القرش يوضح أهمية المشروعات القومية الكبرى.. فيديو

وتابع «خورشيد»، أنه لم يكن تركيز الدولة على بناء وحدات صحية جديدة فقط، ولكن تطوير البنية التحتية لهذه الوحدات لسهولة تقديم الخدمة للمواطن، مضيفًا أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير معيشة المواطن، اهتمت ببناء الوحدات الصحية والبنية التحتية في جميع القرى والمراكز في جميع أنحاء الجمهورية لتسهيل الخدمات على المواطنين.

اقرأ أيضًا: النائب طارق الخولي: جاري الإفراج عن 28 من المحبوسين احتياطيا «فيديو»

وواصل أن جهود الدولة في دعم القطاع الصحي تمثل في الحرص على التدريب المستمر للأطباء وطاقم التمريض والطاقم الطبي بالكامل، ورفع المستوى المهني لديهم، منوهًا بأن القضاء على قوائم الانتظار كانت من أهم الأهداف الاستراتيجية لمصر، لتطوير خدمات الرعاية الطبية للمواطنين.

موضوعات متعلقة